«لا للإدمان».. ندوة توعوية لحزب الشعب الجمهوري في قنا 

لا للإدمان
لا للإدمان

عقدت أمانة حزب الشعب الجمهوري بقنا ندوة تثقيفية تحت شعار لا للإدمان، تحت إشراف النائب الدكتور  أحمد عبدالماجد الأحمر عضو مجلس الشيوخ و أمين حزب الشعب الجمهوري بمحافظة قنا، ة النائبة  نجلاء باخوم رياض عضو مجلس النواب و أمينة المرأة بحزب الشعب الجمهوري بقنا، و ذلك من منطلق دور الحزب التوعوي و التثقيفي.


حضر الندوة، النائبة الدكتورة  حنان عبد المنعم عوض عضو مجلس النواب ، و أحمد فتحي صويني المحامي، والدكتور،، محمود عمر عبدالعزيز أمين مساعد لشئون التنظيم بحزب الشعب الجمهوري بقنا، الدكتورة مها محسن مدير إدارة الموهوبين بالتربية و التعليم.

اقرأ أيضا| محام محكوم عليه بالمؤبد يسلم نفسه للنيابة

تحدث النائب الدكتور  أحمد عبدالماجد الأحمر عن قضية الإدمان من الجانب الصحي، مشيرا إلى خطورة التدخين و المخدرات على الصحة الجسدية و النفسية للشباب.
 
وأشارت النائبة الدكتورة حنان عبدالمنعم عوض،  إلى أهمية تربية أطفالنا على المبادئ و القيم لأنها هي التي تحمي شبابنا من مخاطر التدخين و الإدمان .
 
والمحت الدكتورة مها محسن عن دور المجتمع و خاصة مؤسسات التنشئة و التربية في تنمية شخصية الأطفال و الشباب و ذلك من خلال الأنشطة الفنية والرياضية و الثقافية 

وتحدث احمد فتحي صويني المحامي من الزاوية القانونية عن قانون العقوبات و خاصة في جرائم التعاطي وإدمان المخدرات و طالب أعضاء مجلسي النواب و الشيوخ بتغليظ العقوبة على حائزي و مدمني و مروجي  المخدرات.

وأوضح الدكتور  محمود عمر عبدالعزيز عن دور جميع الأديان السماوية بالإهتمام بصحة الإنسان الجسدية و النفسية و الذهنية و أنها تنهي عن الخمر و المخدرات و كل ما يفسد صحة الإنسان.

يذكر أن النائبة نجلاء باخوم عضو مجلس النواب قامت بإفتتاح الندوة و تقديم الضيوف و تقديم الشكر لكل الحاضرين و خاصة فئة الشباب و كذلك شكر كل الذين حضروا من  خارج مدينة قنا و شرحت الهدف من الندوة و أنها تأتى فى إطار حرص حزب الشعب الجمهوري علي القيام بدور توعوي و تثقيفي في مختلف القضايا الاجتماعية.

و قد تم فتح باب الحوار للحضور حيث قام العديد من الشباب الحضور بطرح العديد من الرؤى و الأفكار لمعالجة هذه القضية الخطيرة التي تهدد الشباب و أمن و سلامة المجتمع و طالب غالبية الشباب بأهمية تكرار مثل هذه الندوات وخاصة في القرى و الأماكن التي تنتشر  بها هذه الظاهرة.

يذكر أن  الندوة حضرها اكثر من ١٤٠ فرد غالبيتهم من الشباب من الجنسين و كذلك العديد من القيادات المجتمعية و الدينية الذين حضروا من مختلف مدن و قرى محافظة قنا.