«التموين» توضح سبب تراجع أسعار الذهب 20 جنيها | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، آخر تطورات أسعار الذهب في السوق، مؤكدًا أن أسعار الذهب شهدت انخفاض خلال الفترة الأخيرة. 

قال ناجي فرج، في مداخلة هاتفية مع الاعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم، المذاع عبر قناة الحياة، مساء اليوم الثلاثاء، أن أسعار الذهب شهدت تراجع بمقدار 20 جنيها بعد فترة من الزيادات في الأسعار خلال الفترة الماضية.

وأوضح مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، أن انخفاض أسعار الذهب الشهر الحالي محدود بإجمالي 20 للقيراط الواحد.

وتوقع ناجي فرج عودة الأسعار إلى الارتفاع مرة أخرى وبقوة، مشيرا إلى أن توفير لقاح كورونا يساهم في الاستقرار في الأسعار وينعكس على أسعار الذهب.

 

 

 

وقد شهدت أسعار الذهب في مصر، انخفاضا  فى منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر، ما بين 2 إلى 4  جنيهات وسجل عيار 21 نحو 765 جنيهًا، وعيار 18 نحو 656 جنيهًا، وعيار 24 نحو 874 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6120 جنيها.

ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب عن الوقت المناسب لشراء الذهب محليًا، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بما يتجاوز الـ40 جنيهًا بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه حتى الآن لا توجد أى مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكاسها محليًا، لذلك فالوقت حاليًا مناسب جدًا لمن يرغب في شراء الذهب.

وأضاف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الذهب العالمية تشهد حاليًا حالة من الاستقرار وذلك عقب الانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب العالمية في أعقاب قرار الفيدرالي الأمريكي.