خلال جولته المسائية.. محافظ الإسماعيلية يوجه بتنفيذ حديقة عامة بمساكن عبدون 

اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية
اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية

تفقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية المنطقة الواقعة بين مساكن عبدون القماش ومساكن الشارع التجاري خلف مكتب جريدة الجمهورية ، بناء علي طلب عدد من المواطنين، باستغلال هذة المنطقة لتكون متنفس للأهالي.

حيث يوجد مسطح كبير مهمل منذ سنوات كثيرة، و حالة  الصرف الصحي بالمنطقة متدهورة  ولايوجد مياه لري المسطحات والمنطقة من المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة  ويعد المسطح الأخضر متنفس لهم.

اقرأ أيضا| الرعاية الصحية: تخصيص قطعة أرض لتصبح مقرًا إقليميًا للهيئة بالإسماعيلية

وعلي الفور أصدر المحافظ قرارا  بأن يتم إنشاء حديقة عامة  لخدمة سكان المنطقة وأعطي تعليماته لرئيس حي ثالث بتنظيف المكان فورًا و تنجيل الحديقة وكذلك وجه المهندس أحمد الشيمي مدير عام الطرق بعمل تصور للمنطقة وإعادة تخطيطه من جديد. 

و أكد محافظ الإسماعيلية علي ضرورة عودة الوجه الجمالي لكافة المناطق بالمحافظ مشيرًا إلي أن متابعته المستمرة لمقترحات وشكاوي المواطنين والعمل علي تذليلها بما يتناسب مع الخطط و الإعتمادات.

على جانب آخر شهدت محافظة الإسماعيلية العديد من الفعاليات ضمن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، بداية من إقامة ماراثون بمشاركة شباب وفتيات الإسماعيلية، وإقامة معرض للمشغولات اليدوية لسيدات الإسماعيلية، وزيارة اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية لمتحف الإسماعيلية القومي للأثار، وفتح شواطئ وأندية المحافظة طوال اليوم بالمجان. 

وكان محافظ الإسماعيلية قد شدد على ضرورة إبراز المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، والترويج للمناطق السياحية، مثل المتحف القومي للإسماعيلية الذى يحوي العديد من القطع الأثرية والتاريخية. 

يذكر أن يوم السياحة العالمي تم اختياره منذ عام 1980، وتحتفل منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بيوم السياحة العالمي كاحتفالات دولية في 27 سبتمبر، وتم اختيار هذا التاريخ في ذلك اليوم من عام 1970، حيث تم اعتماد النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية.