كوريا الجنوبية: اصدار قرارات جديدة ردا علي كوريا الشمالية

رئيس كوريا الجنوبية
رئيس كوريا الجنوبية

أعلن رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي-إن، اليوم الثلاثاء، عن اصدار أمرا بإجراء تحليل شامل لعملية إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الأخيرة.

وقالت المتحدثة باسم المكتب الرئاسي، بارك كيونغ-مي، إن مون كلّف فريق الأمن القومي بتنفيذ أمره، بعد تلقيه إحاطة بشأن نتيجة الجلسة الطارئة لمجلس الأمن القومي، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية الرسمية.
اقرأ ايضاً|وزير الدفاع الأمريكي: عملية الإجلاء من مطار كابول كانت الأصعب
كما أمر رئيس كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، بإجراء تحليل شامل للتصريحات المتتالية لشقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم يو-جونغ، بشأن العلاقات بين الكوريتين وإنهاء الحرب بينهما.
وأصدر الرئيس كون جاي-إن أوامره لليوم من أجل تحديد سبل التعامل مع الوضع الأمني.

وأعرب مجلس الأمن القومي في كوريا الجنوبية عن أسفه إزاء الإطلاق الصاروخي، الذي جاء في وقت يعتبر فيه استقرار الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية مهما للغاية.

وأضافت السكرتير الأول للتواصل مع الشعب بالمكتب الرئاسي، بارك سو-هيون، خلال مقابلة مع إذاعة "واي تي إن"، اليوم، أن "التحليل جار لمعرفة نوايا كوريا الشمالية".

وأفاد بأنه "سيتعين علينا معرفة المزيد عن الصاروخ لفهم نوايا الشمال، وحثّ بيونغ يانغ على الرد على المكالمات الهاتفية لسيئول عبر خطوط الاتصال الساخنة".

وكانت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، قالت ليل الاثنين/ الثلاثاء، إن كوريا الشمالية أطلقت قذيفة واحدة "مجهولة الهوية" على الأقل في البحر الشرقي.

ويأتي ذلك، بعد ثلاثة أيام أيضا من قول كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إن كوريا الشمالية يمكنها إعلان إنهاء رسمي للحرب الكورية على النحو الذي اقترحه الجنوب وحتى مناقشة إمكانية عقد قمة بشروط سيئول، إذا تخلى الجنوب عن المعايير المزدوجة والمواقف العدائية ضد بيونغ يانغ.