بعد الخروج من السوبر..

تجميد المستحقات.. تفاصيل جديدة في عقوبة «الخطيب» للاعبي الأهلي

الأهلي
الأهلي

كشف مصدر داخل النادي الأهلي، أن العقوبة التي وقعها محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، المشرف على قطاع كرة القدم بالنادي، على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي والجهاز الفني، الإداري والطبي، ومدير الكرة سيد عبدالحفيظ، بعد خسارة لقب السوبر المصري أمام طلائع الجيش بضربات الجزاء الترجيحية، لم تقتصر على خصم 300 ألف جنيه من كل عضو في المنظومة سواء لاعبين أو مدربين أو إداريين، لكن أيضًا جاءت العقوبة بتجميد المستحقات بشكل نهائي.

وأضاف المصدر أن الفريق لم يكن حصل على نسبة الـ25% الأخيرة في الموسم المنقضي، والتي تصرف حسب نسبة مشاركة كل لاعب، وكان هناك وعودا بصرف تلك المستحقات، إلا أنها جمدت بسبب خسارة السوبر كما تم تجميد صرف مقدم عقود لاعبي الأهلي، وهي نسبة 25% من قيمة الراتب السنوي، وذلك ضمن القرار الذي اتخذه «الخطيب» بعد خسارة السوبر المصري، على أن تصرف المستحقات المالية المتأخرة بعد تحسن النتائج

وفي سياق آخر دخل النادي الأهلي في مفاوضات مع نادي المقاولون العرب من أجل ضم مهاجمه الشاب يوسف حسن، خلال موسم الانتقالات الصيفي الجاري ويتبقى تفاصيل أخيرة قبل الإعلان عن الصفقة.

ويُعد يوسف حسن (19عاما) من ألمع المواهب الشابة ويجيد اللعب في مراكز مختلفة بخط الهجوم وتلقى خلال الفترة الماضية العديد من العروض الخارجية، ودعوات لقضاء فترات معايشة مع أندية أوروبية، لكن انتشار فيروس كورونا في البلاد، حرمه من هذه الفرصة.

وفي سياق آخر يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لمناقشة العديد من الملفات داخل فروع النادي الثلاثة.

ومن المقرر أن يناقش الخطيب خلال أجتماع اليوم بعض ملفات قطاع النشاط الرياضي، برئاسة رؤوف عبد القادر، والمتعلقة ببعض الفرق والمسابقات التي سيشارك بها النادي خلال الفترة المقبلة.

ومن المنتظر أن يحدد مجلس إدارة النادي الأهلي، خلال اجتماعه اليوم موعد إجراء الانتخابات، من أجل انتخاب مجلس إدارة جديد لدورة جديدة؛ إذ من المقرر أن تنتهي مدة المجلس الحالي بنهاية العام الجاري.

وكان الخطيب كشف أمس عن أن سلسلة الاجتماعات التي أجراها مساء أمس الإثنين  بين ممثلي شركة الأهلي لكرة القدم وقطاع الناشئين والأكاديمية وإدارتي التعاقدات واللوائح لن تكون الأخيرة، وهناك اجتماع سوف ينعقد الأسبوع المقبل بين ممثلي شركة الأهلي لكرة القدم والكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وموسيماني المدير الفني، واجتماع آخر مع لجنة المواهب التي يترأسها الكابتن فتحي مبروك. وذلك في إطار الاجتماعات التحضيرية لإطلاع شركة الكرة على نظام العمل في كافة أرجاء القطاع.

وكان الكابتن محمود الخطيب قد عقد عدة جلسات لممثلي شركة الأهلي لكرة القدم حسام غالي عضو مجلس إدارة الشركة، وعمرو شاهين المدير التنفيذي، مع خالد بيبو رئيس قطاع الناشئين، والتشيكي مايكل بروكيش المدير الفني للقطاع، والكابتن عبد المنعم شطة مدير عام الأكاديميات، وأمير توفيق مدير التسويق والتعاقدات، وحنان الزيني مدير اللوائح، كما حضر الكابتن زكريا ناصف عضو لجنة التخطيط.

وقام الكابتن محمود الخطيب بشرح الخطوات التي قام بها مجلس إدارة النادي لإنشاء شركة الأهلي لكرة القدم، والأهداف التي يسعى النادي لتحقيقها من وراء هذه الخطوة، والتأكيد على كفاءة الشخصيات التي تولت مقاليد الأمور بالشركة.

اقرأ أيضا: ضم غالى واستبعاد العامرى.. أهم مفاجآت الخطيب

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي