التموين: 100% من أصحاب البطاقات التموينية صرفوا مقررات سبتمبر

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على الإنتهاء من صرف مقررات الشهر الجاري بنسبة 100% لأصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم نحو 64 مليون مستفيد، مقيد ضمن المستفيدين على قاعدة بيانات مستحقي الدعم السلعي، ويحصل كل مستفيد على سلع بقيمة 50 جنيها شهريا، حتي الفرد الرابع فقط، على البطاقة التموينية، وفي حال زيادة عدد البطاقات التموينية عن أربعة أفراد يحصل الفرد الخامس وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيها فقط .


 جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قد وجه شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية، ببدء صرف استعاضات السلع التموينية لمنافذ صرفها للمواطنين على بطاقة الدعم ، مشددا  على رؤساء الشركتين فى توجيه وزاري بأهمية توفير السلع الجيدة للمواطنين.


كما وجه وزير التموين بضرورة الإلتزام من قبل أصحاب منافذ صرف السلع التموينية  بالاجراءات الاحترازية والتباعد بين المواطنين عند صرف السلع التموينية وتعقيم أماكن والالتزام بارتداء الكمامات عند صرف السلع التموينية لمنع انتشار فيرس كورونا.


 كما طالب أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، الإلتزام بتلك الإجراءات حفاظا على سلامتهم مشيرا إلى أن الوزارة تتابع عمليات الصرف وكذلك التزام منافذها بالاجراءات الاحترازية.


وأشار كمال، إلى أن الشركتين يضخوا يوميا ما يقارب الأربعة آلاف طن سكر، وثلاثة آلاف طن زيت ومايقارب الألف  طن أرز والف طن مكرونه، وغيرها من السلع الأخرى مثل الدقيق والسمن الصناعى ومساحيق الغسيل وسلع أخرى كثيرة تصل إلى ثمانية وعشرين سلعه فى الاجمالى للمواطن، لأكثر من ثمانية وثلاثين ألف منفذ يقومون بصرف السلع التموينيه لاربعه وستين مليون مواطن شهريا.


وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على جميع المنافذ التموينية سواء جمعيتي أو بقال التموين وكذلك المجمعات الاستهلاكية، بضرورة الإلتزام بالتوجية الوزاري رقم 24 المنظم لعملية صرف المقررات التموينية الشهرية لأصحاب البطاقات التموينية.


ويسمح التوجيه رقم 24 بصرف عدد 2 كيلو سكر شهريا لكل فرد على البطاقة التموينية،وكذلك زجاجة زيت واحدة ،سواء  لتر أو 800 ملي، بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وبالنسبة لسلعة الأرز يتم صرف كيلو واحد لكل بطاقة اقل من 4 أفراد و2 كيلو ما يزيد عن ذلك ، على أن يتم صرف السلع اختياريا دون إجبار على المواطن وفقا لاحتياجاته.

 

اقرأ ايضا| منظومة جديدة لصرف المقررات التموينية