عربات متطورة لحماية عمال النظافة من أشعة الشمس بمدينة كلابشة بأسوان 

عربات متطورة لحماية عمال النظافة
عربات متطورة لحماية عمال النظافة

في لفتة إنسانية وجة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان،رئيس مدينة كلابشة التابعة لمركز ومدينة نصرالنوبة، بالتعاقد مع إحدى الشركات على توريد عربات نظافة يدوية متطورة، لحماية عمال النظافة من أشعة الشمس وتقلبات الأجواء،ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالى الحالى.

وعلى الفور قامت الوحدة المحلية لمدينة كلابشة بالتعاقد مع إحدى الشركات علي توريد عربات للنظافة مجهزة لحماية عمال النظافة من أشعة الشمس أثناء تأدية عملهم، ومجهزة بعجلات مخصصة للسير في المسطحات الخضراء والطرق العامة ومزودة بحاوية لجمع النفايات،وكذلك مكان مخصص لوضع أدوات النظافة.

اقرأ أيضا| انطلاق فعاليات ملتقى السلامة والصحة المهنية «سلامتك تهمنا 2021» بأسوان

ومن ناحية أخرى، انطلقت فعاليات ملتقى السلامة والصحة المهنية «سلامتك تهمنا 2021»، بمحافظة أسوان، وذلك بحضور مدير الإدارة العامة للصحة المهنية بوزارة القوى العاملة، ورئيس مركز ومدينة إدفو، علاوة على العضو المنتدب للشركة، وسط مشاركة عدد من العاملين وممثلي الشركات والجهات المعنية.

ومن جانبه، أوضح إبراهيم سليمان رئيس مركز ومدينة إدفو بأن المؤتمر سوف تستمر فعالياته على مدار يومين ويتضمن عرض لخطة الطوارئ والإجراءات الإحترازية، بالإضافة إلى عدد من المحاضرات المتخصصة فى العديد من الموضوعات منها الأمراض المهنية وأهداف السلامة والصحة المهنية، بجانب المخاطر البيولوجية وإجراءات الوقاية والتعامل الآمن فى ظل جائحة كورونا، فضلاً عن الإسعافات الأولية والمخاطر الكيميائية.

وأشار إلى أن الفعاليات تتضمن تنظيم ورشة عمل عن تحليل المخاطر الوظيفية والسلامة والصحة المهنية، علاوة على تنظيم مسابقة للتحدى بين الشركات في مجال السلامة المهنية.

 

ومن ناحية أخرى، ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اجتماعًا لبحث استعدادات محافظة أسوان لاستقبال العام الدراسي الجديد «2021 / 2022»، بحضور اللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد، ومديري التعليم والإدارات التعليمية والتموين والأبنية التعليمية.