تنفيذا لتكليفات الرئيس ..

«الري»: إزالة التعديات علي مجرى النيل وإحالة المخالفين للنيابة العسكرية

الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري
الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري

تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي بإزالة جميع التعديات على الأراضي الزراعية والمجاري المائية خلال 6 أشهر عقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى اجتماعا  بالقيادات التنفيذية بالوزارة لمتابعة موقف إزالة التعديات على المجاري المائية .
وأستعرض الوزير تكليفات الرئيس السيسي بإزالة كافة التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه في غضون ستة أشهر،

 ووجه كافة الأجهزة المعنية بالوزارة برفع درجة الاستعداد الكامل مع التأكيد على جاهزية كافة المعدات اللازمة لتنفيذ موجات كبرى لإزالة التعديات في جميع المحافظات تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بالتنسيق التام مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات وجهات الدولة المختلفة ، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية.
وأكد وزير الري أن الوزارة عازمة على التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات لردع كل من تسول له نفسه بالتعدي علي نهر النيل ، وبما يؤدى لتحقيق الهدف المنشود بالوصول إلى «نيل بلا تعديات» ، موضحاً  أن أجهزة  الوزارة تعمل  علي مدار الساعة وخلال الإجازات الرسمية لمواجهة هذه التعديات أياً كان حجمها أو مرتكبها ، وذلك بهدف الحفاظ على نهر النيل وضمان حسن إدارة وتشغيل المنظومة المائية وحماية أملاك الدولة.
وصرح الوزير أن جهود أجهزة الوزاره بالتعاون مع الأجهزة ذات الصلة وخاصة الأجهزة الأمنية أسفرت عن إزالة أكثر من ٦٤ ألف حاله تعدي حتى الآن علي جوانب مجري نهر النيل تمثلت في مباني سكنيه وأعمال ردم وتلوث وخلافه.
وشدد وزير الري على مواصلة التصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات والمخالفات على المجاري المائية وأملاك الري ، بكافة إدارات الري والصرف والميكانيكا على مستوى الجمهورية وإزالتها الفورية بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن ، لضمان حسن أداء وكفاءة سير العمل وتوفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة الاستخدامات وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين.
وفي استجابة فورية من أجهزة الوزارة لما تم إثارته ببعض القنوات التليفزيونية بالأمس من شكوى أحد المواطنين من وجود تعدي علي منافع نهاية ترعة عبد الرسول بالردم بطول ٢٥ متر في نهاية الترعة وعمل ماسورة بالمخالفة ، في نجع «سبع أسيوط» بمحافظة أسيوط .. فقد تم صباح أمس البدء في أعمال إزالة هذا التعدي بالتنسيق بين أجهزة وزارة الموارد المائية والري والأجهزة الأمنية ومحافظة أسيوط.
كما استعرض الوزير موقف الإجراءات الجارية لعقد إسبوع القاهرة الرابع للمياه والمقرر عقده نهاية أكتوبر القادم تحت عنوان «المياه والسكان والتغيرات العالمية : التحديات والفرص»، بمشاركة واسعة من الوزراء والوفود الرسمية وكبار المسئولين في قطاع المياه والعلماء والمنظمات والمعاهد الدولية من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضا: متحدث الري: إزالة 64 ألف حالة تعدٍ على نهر النيل.. فيديو