رفع الإشغالات باحياء شبرا بالقليوبية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتفقد عدد من شوارع حي شرق شبرا الخيمة ومدينة الخصوص، حيث وجه المحافظ بإزالة القمامة بانتظام، والحفاظ على نظافة الشوارع، مؤكدا على رفع تراكمات الأتربة من جانبي الطريق. 

ويأتي ذلك في إطار الحرص المستمر من الهجان على النهوض بمستوى النظافة بالشوارع، والعمل على إزالة أي تراكمات للقمامة أو الأتربة، مؤكدا على خطة المحافظة لاستعادة المظهر الحضاري، والانضباط لشوارع القليوبية، ومحاربة ظاهرة إلقاء القمامة بالطريق العام للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مع توفير البديل الملائم لهم. 

اقرأ أيضا| البدء في الكشف على العاملين بمحافظة القليوبية وعمل تحاليل مخدرات

وناشد محافظ القليوبية المواطنين بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية في الإلتزام بالقانون، وعدم إلقاء القمامة مرة أخرى، لتحقيق الانضباط في الشارع ولإيجاد السيولة المرورية، وحفاظاً على الوجه الحضاري والجمالي للمدينة، موجها بضرورة وضع صناديق القمامة و توعية المواطنين بعدم إلقاء القمامة إلا في الصناديق الخاصة بها.

جاء ذلك بحضور اللواء طلعت منصور رئيس مدينة شبرا الخيمة، والعميد خالد فوزي رئيس حي شرق شبرا الخيمة والعميد عبد التواب يوسف رئيس مدينة الخصوص.

وفى سياق متصل، تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بعض المدارس بمدن " شبرا الخيمة أحياء غرب وشرق شبرا الخيمة - الخصوص - شبين القناطر - طوخ – قها" ، للوقوف على استعدادات وجاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد والانتهاء من أعمال الصيانة، وذلك وفقًا لخطة الدولة والمحافظة ومراجعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظا على صحة الطلبة والطالبات.

وتفقد "الهجان"، خلال الجولة، مدرسة دمنهور شبرا للتعليم الاساسي ومدرسه شبرا الخيمه الاعداديه بحي غرب شبرا ) و(مدرسة قاسم أمين الرسمية للغات بحي شرق شبرا الخيمة) ،ومدرسة مجمع الخصوص تعليم أساسي  ومدرسه الثانويه بنات بمدينه الخصوص) و(مدرسه شبين الرسمية للغات ومدرسة الثانوية بنات بشبين القناطر ) و(مدرسة الشهيد اللواء/ ياسر عسر للتعليم الأساسي ومدرسة الشهيد جمال الأكشر الثانوية بنين بمدينة طوخ) و(مدرسة الشهيد هشام بيومي بمدينة قها).