ذكرى رحيل جمال عبد الناصر.. جنازة الملايين في حب الزعيم.. فيديو

الزعيم جمال عبد الناصر
الزعيم جمال عبد الناصر

عرض برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مقطع فيديو يحتوي على تقريرا مصورا بعنوان، " اليوم.. ذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر".

 

اقرأ أيضا.. شهدها 7 ملايين مصري.. بكاء الزعماء في جنازة الزعيم جمال عبد الناصر| فيديو

 

وأوضح "التقرير": فلم يكن الزعيم جمال عبد الناصر قد تجاوز الـ 52 من عمره حين وفاته إثر أزمة قلبية تعرض لها بعد انعقاد مؤتمر قمة عربية بالقاهرة".

 

وتابع "التقرير" أن مفردات واحدة شكلت مشهدا في كل أنحاء الوطن العربي حينها، حيث كان هناك الملايين في جنازة الزعيم وكانوا منتشرين في شوارع القاهرة وأكثر منهم في جنازات رمزية بالمحافظات.

 

وذكر "التقرير" أنة مثلما هو الحال في القاهرة كان كذلك فى دمشق وصنعاء والجزائر والعواصم العربية والإفريقية الأخرى، وشارك الكثير من قيادات الأمة والعالم فى جنازة الزعيم جمال عبد الناصر.

 

وجنازة الزعيم جمال عبد الناصر عكست كم كان تقدير وطنه والعالم لما قام به من جهد داخليا وخارجيا، فهو من كرس مبدأت التكافل الإجتماعي والمساواة بين المصريين كافة عبر سلسلة من القرارات، منها الإستصلاح الزراعي ومجانية التعديم وتأميم القناة.

 

وجعل جمال عبد الناصر العروبة خارجيا واقعا سياسيا، وليس مجرد إنتمائا عاطفي، إضافة إلى جعله لمصر رقما شديد الاهمية إقليميا وعالميا.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي