إخماد حريق داخل محطة وقود بعد انفجار أنبوب غاز بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الحماية المدنية تحت إشراف اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من إخماد حريق داخل بنزينة بشارع فيصل وأسفر الحادث عن إصابة 2 تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج وتحرير محضر بالواقعة و تولت النيابة التحقيقات. 


تلقى اللواء جابر بهاء مدير الحماية المدنية بالجيزة إخطار من شرطة النجدة يفيد بانفجار انبوب غاز داخل بنزينة بشارع فيصل بالهرم. 
و علي الفور تم الدفع ب4 سيارات حماية مدنية و تم عمل كردون أمني و منع قائدي المركبات من المرور من أمام البنزينة. 

 

اقرأ أيضا| السيطرة على حريق بالمحلة الكبرى دون خسائر بشرية

 

وتم إخماد الحريق والانتهاء من التبريد داخل البنزينة وأسفر الحادث عن إصابة 2 جراء الحادث بكسور وكدمات. 


وبإجراء التحريات الأولية تبين أن أثناء دخول احدي السيارات داخل البنزينة انفجرت أنبوبة الغاز و تمت السيطرة علي الحادث علي الفور. 

 

وتم تحرير محضر بالواقعة و تولت النيابة التحقيقات. 

 

كيف يتم الوقاية من الحرائق

يكون معدل انتشار الحرائق أكبر في درجات الحرارة المرتفعة الممثلة في فصل الصيف أكثر منها في فصل الشتاء؛ نظرًا لأن الحرارة تساعد على الاشتعال، فكلما زادت الحرارة زادت معها مؤشرات احتمالات زيادة وحدوث الحرائق.

 

وهناك ما يطلق عليه الوقاية من الحريق، وأن أولى خطوات الوقاية من الحريق هي التأكيد على وصلات الكهرباء، بحيث تكون معزولة بشكل جيد، والتأكيد على عدم حدوث شرارة في أي مكان في المنزل، ووجود طفاية حريق مناسبة للمكان، وأن يتعلم المواطن كيفية استخدامها.

 

وقال اللواء ممدوح عبدالقادر، مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة للحماية المدنية الأسبق، إن كثرة الحرائق في بداية الصيف ترجع إلى عدة أسباب، منها أجهزة التكييف التي يتعود المواطنون على استخدامها بكثرة في ذلك التوقيت من العام، حيث يستخدمونها مباشرة بعد إغلاقها طوال فترة الشتاء دون عمل أي صيانة لها، فمن الممكن أن يوثر ذلك على التوصيلات الكهربائية، وهو سبب معتاد يحدث نتيجة له العديد من الحرائق، على حد قوله.

 

أهم مسببات الحرائق
- تعتبر حوادث المطبخ أكثر أنواع الحريق شيوعًا، فهو يمثل المصدر الرئيسي للحرائق المنزلية التي غالبًا ما تنشأ بسبب الإهمال البشري.

- التدخين يعتبر المسبب الثاني لحوادث الحريقبالمنزل، حيث إن إطفاءها في سلة المهملات بدلًا من المكان المخصص من أهم مسببات الحرائق.

- الماس الكهربائي يعتبر أحد أهم الأسباب في نشوب الحرائق في المباني والبيوت والمنشآت التجارية، والذي قد ينجم عن ارتفاع درجة الحرارة الناتجة من حرارة الجو أو الحرارة الناتجة عن المعدات الكهربائية، أو حصول ماس كهربائي.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي