خلال زياته لإسبانيا..

وزير النقل: شحن القطار الأول من «تالجو» منتصف نوفمبر القادم 

الفريق مهندس  كامل الوزير وزير النقل
الفريق مهندس  كامل الوزير وزير النقل

عقد الفريق مهندس  كامل الوزير وزير النقل وبحضور المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكك الحديدية اجتماعًا موسعًا مع الإدارة العليا لشركة «تالجو» الإسبانية، بحضور كارلوس أوريول رئيس الشركة وكذلك  جونزالو فيرنانديز العضو المنتدب ومنى عرفة القائم باعمال السفير المصري بأسبانيا وذلك بالمقر الرئيسي لشركة تالجو بمدريد. 

جاء ذلك في مستهل زيارته لإسبانيا لبحث دعم  التعاون المشترك فى مشروعات النقل المختلفة ومتابعة خطة إنتاج 6 قطارات تم التعاقد عليها مع تالجو الإسبانية العالمية. 

في بداية اللقاء، رحب رئيس  شركة تالجو بوزير النقل في زيارته الأولى إلى إسبانيا وإلى شركة تالجو مؤكدًا أنها تجسد التعاون المثمر بين الجانبين. 

وعرضت شركة «تالجو» فيلمًا تعريفيًا عن الشركة باعتبارها من كبرى الشركات المصنعة للقطارات العادية والقطارات فائقة السرعة على مستوى العالم والتي بدأت انتاجها منذ اكثر من سبعين عامًا.

وقدمت شركة «تالجو» عرضًا تقديميًا عن موقف مشروع توريد 6 قطارات إلى الهيئة القومية لسكك حديد مصر والذي تضمن صور لعربات الدرجة الأولى والثانية. 

كذلك أكدت شركة «تالجو» أنها تعطي هذا المشروع الأولوية الأولى من بين المشروعات المختلفة التي تقوم الشركة بتنفيذها، كما أكدت على التزامها بشحن القطار الأول من إسبانيا منتصف شهر نوفمبر القادم، على أن يتم ضغط جدول شحن القطارات الأخرى تباعًا. 

وعقب ذلك، استعرضت الشركة كافة المميزات الفنية لقطاراتها والتي مكنتها من الاستحواذ على أكثر من 60٪؜ من القطارات السريعة العاملة بأسبانيا.
 

8 حارات بكل اتجاه.. تفاصيل تطوير كوبرى المنيب العلوي على النيل