باحث : ما تقوم به الدولة المصرية الآن يتخطى فكرة الإنجاز والإعجاز |فيديو

جمال رائف  الكاتب والباحث السياسى
جمال رائف الكاتب والباحث السياسى

قال جمال رائف، الكاتب والباحث السياسى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس أشار إلى ضرورة تحمل المواطن المسؤولية، مشيرا الى أن ما تقوم به الدولة الآن يتخطى فكرة الإنجاز والإعجاز.

اقرا ايضا .. «المركزي للتعمير»: تصريحات الرئيس دعوة للاستثمار في النصف مليون فدان بسيناء

وأضاف " رائف"، خلال لقائة ، ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء ،  أن فكرة سباق الزمن مهمة جداً، حتى لا يكون هناك رفاهية إهدار المكتسبات، مشيرا  إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حاسم للغاية فى فكرة تصدى الدولة المصرية لأى شخص يقوم بإهدار مكتسبات الشعب المصرى.

ووعن زيارة ملك البحرين لمصر ، أشار" الباحث السياسى"، إلى أن مصر والبحرين يجمعهما علاقات متميزة للغاية، فهناك تطابق واضح للرؤى في الكثير من القضايا إقليميا وعالميا، موضحا أن الجانب السياسي يشهد تنسيق مستمر بين البلدين، قائلا: البحرين داعم دائم لمصر في كافة فترات حياتها".

وشدد " رائف" على أن الزيارة جاءت في توقيت مناسب ، في ظل ما يوجد على الساحة العربية من قضايا ومشاورات، مشيداً بموقف البحرين الداعم لمصر في قضية سد النهضة

وأشار الى ، أن ما يقوم به الرئيس السيسي من لقاءات وزيارات مع دول الجوار دليل على أن مصر تقود حراك عربي واضح من أجل الحفاظ على الأمن القومي العربي.

لفت " الباحث السياسى"  إلى أن مصر وليبيا يجمعهما علاقات استثنائية، حيث تولي الدولة المصرية العشب الليبي اهتمام واضح في كافة الجوانب، سواء في الانتخابات والوضع السياسي داخل البلاد أو في المجال الاقتصادي.