انخفاض الدينار الكويتي.. واستقرار باقي العملات العربية أمام الجنيه

الدينار الكويتي
الدينار الكويتي

شهدت أسعار العملات العربية استقرارًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري، في شركات الصرافة والبنوك العاملة في السوق المحلية، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021  وانخفض الدينار الكويتي في بداية التعاملات. 

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أسعار العملات العربية، وفقًا لأحدث أسعار البنك الأهلي المصري وبنك مصر.

وسجل سعر الريال السعودي، نحو 4.17 جنيه للشراء، و4.19 جنيه للبيع، وانخفض الدينار الكويتي ليسجل نحو 49.29 جنيهًا للشراء، و52.39 جنيهًا للبيع، وسجل سعر الدرهم الإماراتي، نحو 4.26 جنيه للشراء، و4.28 جنيه للبيع.

وكانت أسعار العملات العربية، شهدت حالة من التباين بين الارتفاع والانخفاض خلال تعاملات الفترة الماضية، وفقًا لآلية العرض والطلب التي تتبعها البنوك في تحديد أسعار العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه المصري منذ تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016.

ومن ناحية آخرى، أغلق مؤشر الدولار الأمريكي تداولات هذا الأسبوع على ارتفاع «+0.66%»، ليسجل بذلك أعلى مستوى له في 3 أسابيع، حيث ابتعد المستثمرون قرب نهاية الأسبوع عن المخاطرة، بعد ارتفاع بيانات مبيعات التجزئة بشكل غير متوقع في شهر أغسطس، مما يشير إلى احتمالية أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتقليص حجم مشترياته من السندات في وقت مبكر عما هو متوقع، نتيجة لذلك، أغلق مؤشر اليورو تداولات هذا الأسبوع على انخفاض «-0.75%»، ليسجل بذلك أدنى مستوى له في شهر تقريبًا.

يأتي ذلك في الوقت الذي سجلت فيه الأسهم الأمريكية خسائر بقياس أسبوعي، حيث بدأ المستثمرون في دراسة إمكانية الإعلان عن الخفض التدريجي المبكر لبرنامج الاحتياطي الفيدرالي لشراء الأصول خلال اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة القادم وأيضًا نتيجة لتأثير الإجراءات الصارمة التنظيمية في الصين.

اقرأ ايضاً / أسعار العملات العربية.. اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر