نقل مدير تموين جنوب سيناء إلى منصب جديد

وزير التموين
وزير التموين

طالب العميد خالد شرف مساعد وزير التموين، للتخطيط ‏والتنمية والشئون المالية والإدارية، عبر مذكرة رسمية بإخلاء طرف المحاسب سامي عبد القادر من مديرية تموين جنوب سيناء، وإسناد مهام العمل داخل مديرية جنوب سيناء إلى وكيل المديرية، وذلك للانتقال إلى منصب مدير مديرية التموين بشمال سيناء اعتبارا من الخميس 30 سبتمبر، نظرا لخروج مدير مديرية تموين شمال سيناء على المعاش في 1 أكتوبر.

كان علاء سمري مدير مديرية تموين شمال سيناء قد أكد خلال تصريحات صحفية على استقرار الحالة التموينية داخل المحافظة، توافر الأرصدة التموينية وجميع السلع الأساسية في مختلف المراكز والمدن، وتوافر أرصدة المقررات التموينية بما يكفى 3 أشهر، وانتظام العمل بالمخابز دون اي مشاكل وتوافر حصص الدقيق .

كما أكد توافر السلع بالأسواق، وانتظام وصول حصص الوقود من السولار والبنزين والغاز إلى محافظة شمال سيناء في المواعيد المحددة.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت قيام القابضة للصناعات الغذائية بإطلاق العديد من المنافذ المتنقلة إلى محافظات الوجه القبلي والقرى الأكثر احتياجاً، والمحافظات الحدودية، لطرح منتجات السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتلبية احتياجات المواطنين وتخفيف العبء عنهم، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بتوفير السلع والمنتجات فى مختلف المناطق لمواجهة الغلاء وتلبية احتياجات المواطنين.

واضافت التموين أن القابضة  الغذائية أيضا قامت بتسير عدد كبير من القوافل للسلع الغذائية الأساسية، كالزيت والأرز والسكر، بالإضافة إلى الخضروات الطازجة،الى محافظة شمال سيناء لعرضها في أسواق المحافظة بسعر التكلفة، بالتعاون مع القوات المسلحة ومحافظ شمال سيناء.

وأكدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية استمرار ضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة والأسماك في الكثير من مجمعاتها الاستهلاكية بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر من 15 إلى 20%، علاوة على توافر جميع السلع الغذائية الأساسية واللحوم والدواجن المجمدة .

كما تقدم منافذ المجمعات الاستهلاكية خدمة صرف المقررات التموينية وسلع فارق نقاط الخبز إلى أصحاب البطاقات التموينية، والتي تصرف شهريا بقيمة 50 جنيها للفرد على البطاقة التموينية بحد أقصى 4 أفراد، على أن يحصل الفرد الخامس بالبطاقة التموينية وما يليه على 25 جنيها لكل منهم دعم السلع.