دياب: روابط الأندية موجودة في كل دول العالم وبعض الدول العربية

أحمد دياب رئيس رابطة الأندية
أحمد دياب رئيس رابطة الأندية

قال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية ووكيل لجنة الشباب والرياضة في مجلس الشيوخ، إن رابطة الأندية لأندية كرة القدم موجودة في كل دول العالم  بالإضافة لبعض الدول العربية التي دخلت في تلك التجربة منذ سنوات.

ولفت في لقاء خاص خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، إلى أن مصر تأخرت كثيراً في تدشين تلك التجربة بشكل حقيقي حيث إنه كانت  هناك عدة تجارب في الماضي في هذا المضمار لكن لم يخرج المنتج منها كما هو المنشود والمأمول.

وأوضح أن الرغبة مؤخرا في تدشينها جاء برغبة  من الأندية وبدعوة  من اتحاد الكرة: الأندية تجاوبت بشكل فاعل وقامت بالترشيح ولازم أشكرهم على الترشيح والثقة والمسؤولية من قبل رؤساء مجالس إدارات الاندية.

وأوضح  أن دور الرابطة ليس تحديد موعد انتهاء وبداية الدوري، لأن تلك المواعيد في كافة دول العالم معروفة ومنضبطة، فدورها أكبر من ذلك، ففي مصر وبسبب ظروف استئنائية  تعرضت  لها المواسم السابقة نجم عنها تأخيرات كثيرة دفعتنا للتفكير في المشاكل الأندية بشكل خارج سياق الدور الحقيقي في سوق الرياضة العالمي ككل.

 

وأوضح السبب الثاني والعوامل المؤثرة في دور الرابطة في الفترة الحالية هو توقفات عدة  مناسبات مع بعضها البعض مثل بطولة أمم إفريقيا وتصفيات كأس العالم والبطولة العربية  وسوبر إفريقيا وكاس العالم للأندية وغيرها وبالتالسي الموسم  مليء بالتوقفات الكثيرة فضلاً عن المواعيد المتأخرة.