ختام الاحتفال باليوم العالمي للسياحة بحفل ساهر فى الإسماعيلية 

ختام الاحتفال باليوم العالمي للسياحة بحفل ساهر بالإسماعيلية 
ختام الاحتفال باليوم العالمي للسياحة بحفل ساهر بالإسماعيلية 

شهد اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، مساء أمس ، الحفل الفني الذى أقيم بحديقة الشيخ زايد، في إطار ختام احتفالات محافظة الإسماعيلية باليوم العالمي للسياحة. 
 
وذلك بحضور عدد كبير من مواطني الإسماعيلية، وبمشاركة فرقة تراث السمسمية ، وفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية التابعة لقصر ثقافة الإسماعيلية. 

اقرأ أيضا|وكيل وزارة الصحة فى سوهاج تتابع حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"
 
وشهد الحفل تقديم مجموعة من الأغاني التراثية التي تمتاز بها محافظة الإسماعيلية علي أنغام اله السمسمية التي تشتهر بها المحافظة. 

مع تقديم العديد من الفقرات الغنائية والاستعراضية من فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية. 
 
يذكر أن محافظة الإسماعيلية شهدت العديد من الفعاليات ضمن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، بداية من اقامة ماراثون بمشاركة شباب وفتيات الإسماعيلية،  وإقامة معرض للمشغولات اليدوية لسيدات الإسماعيلية، وزيارة اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية لمتحف الإسماعيلية القومي للأثار، وفتح شواطئ وأندية المحافظة طوال اليوم بالمجان. 
وكان محافظ الإسماعيلية قد شدد على ضرورة إبراز المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، والترويج للمناطق السياحية، مثل المتحف القومي للإسماعيلية الذى يحوي العديد من القطع الأثرية والتاريخية. 
يذكر أن يوم السياحة العالمي تم اختياره منذ عام 1980، وتحتفل منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بيوم السياحة العالمي كاحتفالات دولية في 27 سبتمبر، وتم اختيار هذا التاريخ في ذلك اليوم من عام 1970، حيث تم اعتماد النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية.

ويعتبر اعتماد هذا النظام الأساسي علامة فارقة في السياحة العالمية، والغرض من هذا اليوم هو زيادة الوعي بدور السياحة داخل المجتمع الدولي وإظهار كيفية تأثيرها على القيم الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية في جميع أنحاء العالم. وكان موضوع اليوم هو "السياحة المستدامة" في عام 2017

وفي عام 2018 كان الموضوع هو "السياحة والتحول الرقمي" وفي عام 2019 كان الموضوع هو "السياحة والوظائف: مستقبل أفضل للجميع"، في دورتها الثانية عشرة في اسطنبول، تركيا، في أكتوبر 1997، قررت الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية تعيين دولة مضيفة كل عام للعمل كشريك للمنظمة في الاحتفال بيوم السياحة العالمي.

وقررت الجمعية في دورتها الخامسة عشرة في بكين، الصين، في أكتوبر 2003، الترتيب الجغرافي التالي الذي يجب اتباعه للاحتفالات بيوم السياحة العالمي: 2006 في أوروبا؛ 2007 في جنوب آسيا؛ 2008 في الأمريكتين؛ 2009 في أفريقيا و2011 في الشرق الأوسط.

وكان الراحل إغناتيوس أمادوا أتيغبي وهو مواطن نيجيري، من اقترح فكرة الاحتفال يوم 27 سبتمبر من كل عام بيوم السياحة العالمي، تم تكريمه أخيرًا لمساهمته في عام 2009.