فوائد اللوز في الشهور الأولي من الحمل.. يمنع تشوهات الجنين

أرشيفية
أرشيفية

 


اللوز من المكسرات اللذيذة والغنية بالمعادن والأحماض الدهنية المفيدة لصحة الجسم والعقل، وفوائد اللوز للحامل كثيرة ومتنوعة، خاصة في شهور الحمل الأولى، وينصح بتناولها يوميًا للحامل.

كما أن اللوز يحتوي على حمض الفوليك وهو يعتبر تغذية أساسية أثناء الحمل يمنع حدوث تشوهات في من الأم مثل فقر الدم، والعيوب الخلقية العصبية للطفل، 

وتشير بعض  الدراسات إلى أنه يجب على الأمهات الحوامل تضمين اللوز المنقوع في نظامهن الغذائي، لأنه يعمل علي المساعدة في نمو النسل ، كما يساعد في توفير الغذاء والطاقة لكليهما، إلى جانب الحفاظ على صحتهن الجيدة حتى بعد الولادة.

وأفادت الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية عبر منشور نشرتة علي صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتشير إلي الفوائد الصحية لتناول اللوز للحامل خاصة فى الشهور الأولى.

حيث أنه يحافظ على صحة وجمال المرأة الحامل، كما يزيد من نمو شعر الجنين، ويعود السبب إلى احتوائه على فيتامين E.

كما يحسّن من نمو العظام والأسنان لدى الجنين، ويحدّ من إمكانية إصابة المرأة الحامل بالتسمم، بإلاضافة أنه يحفّز نمو الكتلة العضليّة لدى الجنين، ويعود السبب إلى احتوائه على نسبة مرتفعة من البروتين.

كما يقوم بتسهيل عملية الهضم للمرأة الحامل، كما يقلل من حدّة الإمساك بشكلٍ كبير، ويعود السبب إلى احتوائه على الألياف بكميات كبيرة.

 بإلاضافة أنه يقلل من إحتمالية الإصابة بالتشوهات الخلقية لدى الجنين، ويقلل من احتمالية الإصابة بانخفاض ضغط الدم للمرأة الحامل، كما يدخل في زيادة النمو لدي دماغ الجنين.

كما أن تناوله بجرعات ثابتة خلال الحمل يحمي الحامل من التسمم الغذائي وانخفاض ضغط الدم، كما أنه يُصنف ضمن الأطعمة الصديقة للقلب، إذ يحمي من انسداد الشرايين وتكون الجلطات ويقي من أمراض القلب بشكل عام.

بالإضافة أنه يقي من الإصابة بسكري الحمل ،فهو يساعد في الحفاظ على نسبة السكر والإنسولين في الدم بشكل طبيعي، كما يدخل في تقوية الذاكرة وتنشيط الدماغ، لأنه يحتوي على الريبوفلافين.

اقرأ أيضا| لأكل صحي.. طريقة تحضير برجر الدجاج المشوي للرجيم