غضب عارم بعد توقف تطبيقات جوجل عن العمل بملايين الهواتف

تطبيقات جوجل
تطبيقات جوجل

قوبل قرار جوجل GOOGLE بحظر تطبيقاتها على الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية القديمة جدًا، بالغضب، والارتباك، والحزن أيضا.

وبحسب جوجل، فمن المتوقع أن تتوقف خرائط جوجل Google ويوتيوب YouTube وجيميل Gmail عن العمل، على ملايين الأجهزة اليوم.

وقال محرك البحث العملاق، إن القرار هو تحسين الأمان، لكن العديد من المستخدمين والخبراء حذروا من أنه قد يؤدي إلى زيادة "النفايات الإلكترونية".

وأضافت جوجل Google إنها تخطط لمنع المستخدمين من تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل GOOGLE الخاص بهم على الأجهزة التي تستخدم نظام تشغيل أندرويد إصدار Android 2.3.

وتقوم شركة Tech titan Google بانتظام بإسقاط الدعم للإصدارات القديمة من برنامج أندرويد Android الخاص بها حيث تقوم بإصدار إصدارات جديدة.

وأوضح متحدث باسم جوجل، قائلا: "كجزء من جهودنا المستمرة للحفاظ على أمان مستخدمينا، لن تسمح جوجل بعد الآن بتسجيل الدخول على أجهزة أندرويد Android التي تعمل بنظام التشغيل Android 2.3.7 ، أو أقل اعتبارًا من 27 سبتمبر 2021".

وأضاف: "إذا سجلت الدخول إلى جهازك بعد 27 سبتمبر، فقد تحصل على أخطاء في اسم المستخدم، أو كلمة المرور عند محاولة استخدام منتجات وخدمات جوجل Google مثل البريد الإلكتروني Gmail ، ويوتيوب YouTube ، وتطبيق الخرائط، ما لم يحدّثوا هواتفهم أو تشتروا هاتفًا محمولًا جديدًا بسرعة، سيتم حظر ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم من البرنامج".

ويشير هذا إلى أن ما بين 6 ملايين و 9 ملايين جهاز نشط سيتأثر بهذا التغيير، وهذه الإصدارات القديمة من أنظمة التشغيل أكثر عرضة للاختراق وأخطاء البرامج، علما بأن أحدث إصدار من أندرويد Android هو  Android 11.

ولمواصلة استخدام هذه التطبيقات، ستحتاج إلى ترقية هاتفك الذكي إلى Android 3.0.، ويمكنك القيام بذلك من خلال التوجه إلى إعدادات جهازك والنقر على النظام> متقدم> تحديث النظام.

و نظرًا لعدم قدرة جميع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 2.3 على الانتقال إلى الإصدار التالي، سيتم حظر بعض المستخدمين إلى الأبد.

والهواتف الذكية التي لا تزال عالقة مع Android 2.3 تشمل هواتف Sony Xperia Advance و Lenovo K800 و Sony Xperia Go و Vodafone Smart II و Samsung Galaxy S2 و Sony Xperia P و LG Spectrum و Sony Xperia S و LG Prada 3.0 و HTC Velocity و HTC Evo 4G و Motorola النار وموتورولا XT532.

و قد يكون من الممكن استخدام بعض هذه الخدمات عن طريق تسجيل الدخول إليها على متصفح الويب بجهازك، ومع ذلك من المحتمل أن تواجه وظائف محدودة، وربما يكون الحل الأفضل هو شراء هاتف جديد – حيث يمكن الحصول على إصدارات أحدث لنظام أندرويد Android ، بهواتف رخيصة جدًا.