مطار القاهرة يستقبل سائحين من روما وفيينا وإسطنبول ودبي بالهدايا التذكارية

مطار القاهرة يستقبل سائحين من روما وفيينا و اسطنبول و دبي بالهدايا التذكارية
مطار القاهرة يستقبل سائحين من روما وفيينا و اسطنبول و دبي بالهدايا التذكارية

استقبل مكتب تنشيط السياحة بمطار القاهرة الدولى السائحين القادمين على  الطائرات من دولة روما وڤيينا واسطنبول ودبي  بالورود والهدايا التذكارية بمبنى الركاب 2 و 3  بالمطار وأبدى السائحين سعادتهم وتم التقاط عدة صور ترصد البهجة و السرور على وجوههم.

ما الطعام المفضل خلال مرحلة التعافي من عدوى كورونا؟

يحتفل مكتب وزارة السياحة بمطار القاهرة الدولي اليوم الإثنين بيوم السياحة العالمي تحت شعار "السياحة لتحقيق النمو الشامل" واستقبل العاملين بوزارة السياحة بالمطار السائحين بداية من الساعة التاسعة صباحاً و علي مدار اليوم ومن أبرز تلك  وذلك تحت إشراف سوزان حلمي القائم بعمل مدير مكتب وزارة السياحة بمطار القاهرة الدولى.


والهدف من الاحتفال باليوم العالمي للسياحة هو زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية.


حيث أن في السابع والعشرين من سبتمبر من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي للسياحة والذي جاء مختلفًا هذا العام نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد الذي يواجه العالم بأسره على مدار قرابة العامين، حيث يأتي احتفال منظمة السياحة العالمية خلال العام الجاري تحت شعار"السياحة لتحقيق النمو الشامل"، إذ يعد القطاع السياحي مورد مهم من موارد أي دولة لاستجلاب العملة الصعبة وزيادة فرص التشغيل وزيادة احتياطي النقد الأجنبي وزيادة معدلات النمو مما يخدم الاقتصاد.

فى عام 1979 قررت الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في دورتها الثالثة الاحتفال به ابتداءًا من سنة 1980.

وتم اختيار هذا اليوم تحديدًا، باعتباره يتزامن مع حدث بارز في تاريخ السياحة وهو الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي للمنظمة، في 27 سبتمبر 1970م.