قائمة سرية في آيفون لإجراء المكالمات عند ضعف الشبكة 

آيفون
آيفون

إذا وجدت نفسك تتجول في محاولة للعثور على إشارة أفضل، فقد ترغب في تجربة خدعة بهاتف آيفون. 

وفي مقطع فيديو، انتشر سريعا، أظهر كيف يمكن لقائمة فرعية سرية على جهاز آيفون iPhone تحويل أشرطة الإشارة إلى أرقام، حتى تتمكن من معرفة متى تتحسن الإشارة أو تسوء.

الفيديو نشرته قناة Josh Connects الشهيرة على  يوتيوب، وبحس الفيديو فإن في Voice Over ، يُطلب من المستخدمين الانتقال إلى لوحة مفاتيح آيفون iPhone الخاصة بهم وإدخال الرمز: "* 3001 # 12345 # *".

وإذا قمت بكتابة كل هذه الرموز والأرقام، ثم نقرت فوق زر الاتصال الأخضر، تظهر قائمة مخفية يُطلب منك النقر عليها  "LTE"، ثم انقر على "خدمة قياس الخلية".

ويوضح الفيديو، كيف يجب أن يكون الرقم الذي تراه في الأعلى قريبًا من الصفر قدر الإمكان للإشارة إلى قوة الخدمة الجيدة، وإذا قمت بتحريك هاتفك من مكان لآخر، يجب أن تلاحظ تغيير الرقم.

والرقم "سلبية 50"، أو "سلبية 40" تعني خدمة جيدة، أما "سالب 140" يعني عدم وجود خدمة على الإطلاق.

ويواجه العديد من الأشخاص مشكلة ضعف قوة الإشارة في الهواتف الذكية، وهي المشكلة التي تنعكس على الاتصالات وسرعة الإنترنت (الباقة)، بالإضافة إلى سوء جودة الصوت وغيرها من الأمور الأخرى.

ومن النصائح أيضا التي يمكن أن تساعدك على تقوية الشبكة، أعد تشغيل الهاتف، أو فعل وضع الطيران ومن ثم الانتظار لمدة 30 ثانية تقريبًا وبعدها استعادة وضع العمل الطبيعي للهاتف من جديد، هو أن تحاول تنظيف السطح المعدني لشريحة الخط، وقم بفتح نوافذ الغرفة قبل الاتصال، كما عليك أن تتأكد من شحن بطاريتك دائماً، لأن الهواتف الذكية عند البحث عن الإشارة تستهلك البطارية، وإذا كانت البطارية منخفة تجد صعوبة فى هذا الأمر.

كما عليك تجنب الأجهزة الإلكترونية والأجسام المعدنية، والإشعاعات والترددات التي تصدر عن تلك الأجهزة غالبا ما تؤثر على الإشارات اللاسلكية الواردة إلى الهاتف، كما عليك زاﻟﺔ أي ﻧﻮع من الحافظات الخارجية للهاتف، لأنها يمكن أن تؤثر ذلك على قوة استقبال الإشارة، هذا لا سيما فى حالة الحافظات السميكة.