«يابانية» تسمم أزواجها الأربعة للحصول على الميراث

 شيساكو كاكهي
شيساكو كاكهي

 

تواجه السبعينية اليابانية شيساكو كاكهي، والملقبة بـ"الأرملة السوداء" عقوبة الإعدام وذلك بتهمة قتل 3 من أزواجها ومحاولة قتل الرابع، بهدف الحصول على الميراث، وذلك بعد خسارتها آخر فرصة للاستئناف أمام القضاء.

وأدينت كاكهي البالغة من العمر حاليا 74 عاما  بقتل ثلاثة رجال بمادة سامة فيما نجا رابع أزواجها من الموت.

وكانت محكمة أوساكا العليا قد أيدت حكم الإعدام على كاكهي الملقبة بـ"الأرملة السوداء" بعدما استخدمت سم السيانيد لقتل أزواجها الأثرياء والكبار في السن بهدف أن ترثهم.


واستخدمت كاكهي وكالة زواج يابانية للتعرف على الضحايا المسنين لتسممهم الواحد تلو الآخر بعد أن جعلتهم يثقون بها.


وقد تمكنت كاكهي التي بدأت جرائمها عام 2007، وكانت حينها تبلغ من العمر 61 عاما، من جمع نحو مليار ين نحو 9 ملايين دولار أمريكي خلال 10 أعوام لكنها خسرت لاحقا معظم تلك الثروة جراء المضاربات في أسواق المال.

وأصبحت هذه المرأة سيئة السمعة في اليابان فقد ولدت في محافظة ساغا جنوب غرب البلاد، وعملت في ورشة طباعة، قبل أن ترتبط بزوجها الأول في العام 1969 عندما كانت في الثالثة والعشرين من عمرها.

واستمر زواجها الأول 25 عاما إلى أن توفي زوجها عام 1994 وبحلول عام 2007، تزوجت رجلا يدعى توشياكي سوهيرو ويبلغ من العمر 78 عاما.


وذكرت أحدي الصحف اليابانية ، أن كاكهي تناولت طعام الغداء مع سوهيرو وأولاده، واستغلت الزوجة القاتلة أن زوجها يتناول مكملات غذائية مع الطعام على شكل الكبسولات لتدس له سم السيانيد في إحداها، وبعد أقل من 15 دقيقة من تناول الغداء سقط سوهيرو فاقدا للوعي وعندما وصلت سيارة الإسعاف كان يلهث وأنفاسه على وشك التوقف.

ورافقت كاكهي زوجها سوهيرو إلى المستشفى لكنها أعطت نفسها اسما مستعارا عندما تحدثت إلى طاقم الإسعاف في المستشفى حيث وجد الأطباء العجوز كان على وشك الموت بعد إصابته باختناق.


وأوضحت محاضر المحكمة أن سوهيرو كان الناجي الوحيد من بين ضحايا كاكهي الأربعة لكنه أصبح يعاني من خلل وظيفي غير قابل للشفاء وضعف في البصر ليتوفى بعد عام ونصف بسبب مرض غير ذي صلة.


وبعد سنوات من تلك الحادثة كانت كاكهي تبحث عن ضحيتها الجديدة لتتعرف على زوجها الجديد مايوزري هوندا، الذي كان يبلغ من العمر 71 في العام 2011 ، وفي أحد الأيام كان يتجولان في أحد المتاجر ذهب كل منهما في طريقهما المنفصل وعند حوالي الساعة 5 مساء في ذلك اليوم فقد الرجل وعيه بينما كان يقود دراجة نارية لتعلن المستشفى التي أسعف إليها، وفاته بعد ساعتين ويبدو أن "الأرملة السوداء" كانت قد دست له السم في أحد الأطعمة أو المشروبات في ذلك اليوم.

والزوج الثالث كان يدعى مينورو هيوكي يبلغ من العمر 75 عاما وكان قد تعافى من سرطان الرئة قبل أن يلتقي بـ"الأرملة السوداء" ويقع بغرامها، وعندما خرج الزوجان لتناول العشاء في أحد المطاعم وهنا أيضا استغلت كهاكي أن زوجها العجوز يتناول مكملات صحية في كبسولات لتدس له السم في إحداها.

وقبل أن ينتهيا من تناول وجبتهما كان هيوكي قد فقد وعيه وعندما وصلت سيارة الإسعاف كان يلهث ويتنفس بصعوبة ورغم أن لديه أولادا أخبرت "الأرملة السوداء" الطاقم المسعف أنه وحيد ويعاني من مرض السرطان،وعندما عرضوا عليها الإذن بإنعاشه كهربائيا رفضت ذلك بحجة الخوف على حياته ليفارق الحياة بعد ساعتين من وصوله إلى المستشفى.


 وبعد شهرين فقط من وفاة هيوكي كانت كاكهي قد ارتبطت بآخر ضحاياها إيسو كيكهي ولكن لم يمض شهر على زواجها حتى كانت القاتلة تواعد رجلا آخر في السر وفقا لوثائق المحكمة.


وتوقف قلب الزوج إيسو بعد وقت قصير من تناول العشاء في المنزل مع زوجته الجديدة التي اتصلت بالإسعاف ولكن توفي بعد ساعة من وصوله إلى المستشفى.


وبعد شهرين اعتقلت الشرطة كاكهي بعد الاستجواب على مدى عدة أشهر، اعترفت بجرائمها ،ورغم محاولة فريق دفاعها إثبات أن موكلتهم مصابة بالخرف غير أن المحكمة رفضت تلك الحجج وأيدت حكم إعدامها.

اقرأ أيضا| خريطة لكوكب الأرض 3D تبهر السوشيالجية