المصيلحي يشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال صرف المقررات التموينية

على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية
على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية

 طالب  الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصحاب ومسؤولي منافذ صرف السلع التموينية (جمعيتي.. بقالي التموين.. المجمعات الاستهلاكية) بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد بين المواطنين عند صرف السلع التموينية .

«عين شمس» تتصدر الجامعات المصرية فى تصنيف «QS»

كما شدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على تعقيم أماكن صرف المقررات التموينية، والالتزام بارتداء الكمامات عند صرف السلع التموينية لمنع انتشار فيرس كورونا مطالبًا المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية بالالتزام بتلك الإجراءات حفاظًا على سلامتهم، لافتا إلي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تقوم بمتابعة عمليات صرف المقررات التموينية، وكذلك التزام منافذها بالاجراءات الاحترازية.

كما وجه وزير التموين والتجارة الداخلية، شركتى الجملة العامة والمصرية ، ببدء صرف استعاضات السلع التموينية عن شهر أكتوبر المقبل، إلى جميع  المنافذ التموينية، استعدادا لصرفها للمواطنين على بطاقة الدعم اعتبارا من الجمعة القادم الموافق الاول من اكتوبر.

وشدد المصيلحى على رؤساء الشركتين العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية من خلال توجيه وزاري بأهمية توفير السلع الجيدة للمواطنين من أصحاب البطاقات التموينية.

وطالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية أصحاب ومسؤولي منافذ صرف المقررات التموينية بالالتزام أيضا بالتوجيه الوزاري رقم 24 المنظم لعملية صرف المقررات التموينية، والذي يحدد الحصص الشهرية من السلع الاستراتيجية الخاصة بكل مستفيد من دعم السلع الذي يصرف بقيمة 50 جنيهًا للفرد على البطاقة التموينية حتي الفرد الرابع، وبقيمة 25 جنيها للفرد الخامس وما يليه.

جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقريراً صباح اليوم من شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية  بشأن نسب صرف السلع التموينية  عن شهر سبتمبر  والتي وصلت إلى 100% .

وأكد التقرير على قيام الشركتين نحو  9 آلاف طن يوميًا من السلع الأساسية إلى منافذ صرف المقررات التموينية والبالغ عددها أكثر من 38 ألف منفذ، بواقع  ما يقارب 4 آلاف طن سكر، 3 آلاف طن زيت ومايقارب ألف طن أرز، وألف طن مكرونه.

إضافة إلى باقي سلع المنظومة التموينية والتي تشمل 28 سلعة غذائية وغير غذائية ، مثل الدقيق والسمن الصناعى ومساحيق الغسيل وسلع أخرى، لصالح أصحاب البطاقات التموينية والبالغ عددهم 64 مليون مواطن .