لتخفيف التوتر.. صائغ روسي يصنع لعبة غريبة من المعادن الثمينة

لعبة مخصصة لتخفيف التوتر وتهدئة الأعصاب
لعبة مخصصة لتخفيف التوتر وتهدئة الأعصاب

انتشرت صور وفيديوهات تم تداولها عبر مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي، لشكل من لعبة Simple Dimple، المخصصة لتخفيف التوتر وتهدئة الأعصاب، صممها صائغ مجوهرات روسي من المعادن الثمينة.


 فإن التحفة التي صنعها الصائغ الروسي أوليغ مورغون، تعتبر أغلى لعبة Simple Dimple حتى الآن، إذ بلغت تكلفتها نحو 500 ألف روبل (6850 دولارا تقريبا) ، وذلك حسب ما ذكرته قناة Mash على "تليجرام".


وأضافت القناة أن اللعبة التي صممت لتهدى لرجل أعمال من دبي أتت على شكل رأس مصنوع من الذهب والفضة، ومزين بعيون كبيرة برتقالية اللون، إذ استوحى الصائغ تصميم لعبته من فيلم "القناع" الشهير الذي أدى دور البطولة فيه الممثل العالمي، جيم كاري.


ومن جانبه ، يقول الصائغ مصمم اللعبة ، إنه لم يكن لديه أدنى فكرة عما ستبدو عليه اللعبة، كانت هناك الكثير من الخيارات المتاحة لكنها جميعا كانت مملة، وصدفة عثر على الإنترنت صورة من فيلم القناع الشهير، وتذكرت عيني الرجل اللتين تبرزان من الوجه ، ولقد صنعت العينين من المطاط، أما القناع فصنع من 50 جراما من الذهب و40 جراما من الفضة.


 
ويذكر أن لعبة فيدجت البسيطة تعمل على تخفيف حدة التوتر والقلق لدي الأطفال والكبار، حيث يمكن أن تساعد على تلطيف المشاعر. 

كما يمكن ضغط الأزرار لإصدار الأصوات، وتحفيز اللمس وتعزيز الاطمئنان، وتوفر العبة تخفيف التوتر البسيطة بواسطة مفعول مهدئ للتوتر.


ويتميز هذه اللعبة بتطوير الانتباه وتخفيف التوتر بألوان متدرجة تجذب الحواس، كما أنها تشجع على تنمية مهارات حركية ممتازة مع استكشاف الحواس، وتتميز كذلك بتصميم بسيط ورائع بأشكال متنوعة تتضمن قلبين ودائرتين ومربعين لتلائم احتياجات الأشخاص المختلفة للضغط والانبثاق والبروز والإمساك لتشجيع المهارات الحركية الجيدة والتحفيز الحسي والهدوء والتركيز للاستمتاع بمرح بسيط لا يقاوم.

اقرأ أيضا| يساعد علي خسارة الوزن ويقي من مرض السكري.. تعرف على فوائد حبوب الكينوا


وتعد لعبة فيدجيت البسيطة هي لعبة محمولة بها، مسلية، ويمكن استخدامها بصورة متكررة للتخفيف من التوتر لدى المصابين باضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط، كما أنها مناسبة للطلاب وموظفي المكاتب وللتسلية اليومية أيضا.


لينك الفيديو:


https://youtu.be/08m3oPReLZQ