المعهد المصرفي: إطلاق منصة «افهم بيزنس» لدعم المشروعات الناشئة

صورة ارشيفية /المعهد المصرفي
صورة ارشيفية /المعهد المصرفي

أكد عبد العزيز المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، أن المعهد خلال 2021 أطلق منصة افهم بيزنس، التي تم تطويرها بالتعاون مع مبادرة رواد النيل، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والاتحاد الأوروبي (EU).

وأوضح المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، أن هذه المنصة تعتبر متخصصة في تقديم الدعم الفني للمشروعات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من خلال إتاحة المعلومات اللازمة، وتبادل المعرفة والتواصل مع خبراء في مجالات المحاسبة، والاستشارات القانونية، والموارد البشرية، والتسويق، التصدير والمشتريات الحكومية.

 اقرا ايضا نصير: تدريب 30 ألف مصرفي على مواجهة كافة الأخطار والهجمات الالكترونية

وأشار عبد العزيز نصير، إلى أن دور المعهد لا يقتصر على التدريب فحسب، فدائماً ما يعمل المعهد على نشر الوعي والمعرفة داخل القطاع المصرفي، وفي هذا الإطار، قامت إدارة البحوث والتوعية بالمعهد بإعداد دراسة - هي الأولى في مصر - حول مستقبل الجدارات والمهارات بالقطاع المصرفي المصري وتم عرضها على القائمين على إدارة الموارد البشرية بالقطاع المصرفي لمراجعة ممارسات التوظيف والتقييم لديهم، والتفكير الصحيح في كيفية دعم الجهود التي تستهدف تعزيز فاعلية الموارد البشرية وقدراتها.

كما أنه سيتم إعداد منشور يتم إصداره شهرياً يغطي أحدث الاتجاهات المصرفية الدولية التي تؤثر على الصناعة، ويسلط الضوء على أفضل ممارسات المؤسسات الدولية في كل من هذه الاتجاهات.

وعلى صعيد دعم البحث والابتكار تم إطلاق مسابقة الابتكار لـعام 2021 - لتحل محل المسابقة البحثية - بهدف مواكبة الديناميكيات المتغيرة في القطاع المصرفي المتأثر بالتقنيات الرقمية والتكنولوجيا المالية من خلال البحث والوصول للحلول الأكثر ابتكار. وتم عرض الأفكار والمشاريع الخاصة بالمتسابقين على لجنة تحكيم مكونة من خبراء في المجال المصرفي لاختيار أفضل المشروعات.

ودعما لسعي المعهد المستمر لتقديم أفضل مستوي من الخدمات وتوطيد العلاقة مع عملائه، أطلق المعهد خط ساخن برقم 15200 لتيسير وصول المتدربين لكافة المعلومات عن خدمات المعهد والاجابة عن كافة استفساراتهم بشكل أفضل.