فوربس تكشف الرجل الأغنى على وجه الأرض

الأمريكي إيلون ماسك
الأمريكي إيلون ماسك

تمكن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مؤسس عملاق السيارات الكهربائية تسلا، (NASDAQ:TSLA) ومؤيد العملات الرقمية الأشهر في الولايات المتحدة من تحقيق لقب اغنى رجل على وجه الارض وفقا لتصنيف فوربس.

وتمكن ماسك من تحقيق لقبه بفضل الارتفاع الكبير لأسهم تسلا بنهاية تعاملات الاسبوع والتي أغلقت على ارتفاع بلغت نسبته 2.8% صعودا إلى مستويات 774.4 دولار بزيادة بلغت نحو 21 دولار.

وقفزت القيمة السوقية لأسهم شركة تسلا إلى حوالي 767 مليار دولار، بينما تتراجع أسهم تسلا طفيفا خلال تلك اللحظات من تداولات اليوم الاثنين في فترة ما قبل الافتتاح نزولا إلى مستويات 771.5 بتراجع 0.4%.

وشهدت ثروة ماسك خلال الأسابيع الخمس الماضية معدلات زيادة متتالية، حيث قفزت أسهم تسلا بأكثر من 100 دولار خلال تلك الفترة.

وارتفعت أسهم تسلا من مستويات 665 دولار بنهاية تعاملات 17 أغسطس الماضي إلى المستويات الحالية والتي تعد الأعلى لأسهم الشركة منذ منتصف فبراير الماضي.

وزادت ثروة إيلون ماسك خلال الفترة ذاتها بأكثر من 50 مليار دولار صعودا من مستويات دون الـ 150 مليار دولار، وكان ماسك حينها في المركز الثالث على قوائم الأثرياء.

.

كان ماسك قد حصل على لقب أغنى رجل في العالم لأول مرة في أوائل يناير من هذا العام.

تقدر فوربس ثروة ماسك بنحو 199.6 مليار دولار، أي بفارق قدره 400 مليون دولار فقط تفصله عن الوصول لنحو 200 مليار دولار.

ووفقا لتصنيف فوربس الأمريكية اصبح إيلون ماسك صاحب الـ50 عام أغني رجل على وجه الأرض، بثروة تقدر بحوالي 199.6 مليار دولار. بعدما أطاح بالملياردير الأشهر والأغني لسنوات طويلة جيف بيزوس الذي أصبح في المركز الثاني.

وبهذا يعد ماسك أغنى بنحو 900 مليون دولار فقط من بيزوس، الذي هبط إلى المركز الثاني في قائمة فوربس اللحظية للمليارديرات، بثروة صافية قدرها 198.7 مليار دولار اعتبارًا من إغلاق السوق في 24 سبتمبر

ووضعت فوربس قائمة تصنيفية لاثرياء العالم تضمنت خمس مراكز -الأول إيلون ماسك مؤسس تسلا وسبيس إكس بثروة تقدر بحوالي 199.6 مليار دولار

الثاني جيف بيزوس مؤسس أمازون بثروة تقدر بحوالي 198.7 مليار دولار -الثالث برنار أرنو مؤسس لويس فيتون بثروة تقدر بحوالي 179.2 مليار دولار

اقرا ايضا :تويتر يتيح ميزة «الإكراميات» باستخدام العملات المشفرة

الرابع بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت (NASDAQ:MSFT) بثروة تقدر بحوالي 131.7 مليار دولار

الخامس مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك (NASDAQ:FB) بثروة تقدر بحوالي 126.2 مليار دولار