الأهلي يتعاقد مع عمر العربي لتدعيم فريق الجمباز

الأهلي يتعاقد مع عمر العربي لتدعيم فريق الجمباز
الأهلي يتعاقد مع عمر العربي لتدعيم فريق الجمباز

أعلن رؤوف عبد القادر، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، عن التعاقد مع عمر محمد العربي للانضمام إلى صفوف الفريق الأول للجمباز بالنادي، لمدة 4 مواسم قادمة.
وأوضح عبد القادر، أن اللاعب وقع على العقود، وتم إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بقيده ضمن قائمة فريق الجمباز بالنادي الأهلي، في إطار تدعيم صفوف الفريق بأفضل العناصر للمنافسة بقوة وتحقيق الانتصارات في كافة المسابقات.
وأضاف مدير عام النشاط الرياضي أن عمر العربي لاعب مميز، ويمثل إضافة حقيقية لجمباز الأهلي خلال الفترة المقبلة.
وكان عمر العربي قد شارك في أولمبياد طوكيو2020، حيث يعتبر اللاعب العربي الوحيد المشارك ضمن منافسات الجمباز في البطولة.
وكان العربي قد حصل على المركز الأول «فردي عام» في بطولة إفريقيا 2021 والتي أقيمت في مصر مؤخرًا، كما سبق أن حقق المركز الأول «فردي عام» في بطولة إفريقيا 2018 التي أقيمت في ناميبيا، وكذلك المركز الأول في منافسات «الأرضي»، والمركز الثاني في منافسات «حصان قفز»، والمركز الثالث في «جهاز المتوازي».
كما حصل على المركز الثاني في بطولة كأس العالم 2019 والتي أقيمت في روسيا ضمن منافسات «جهاز المتوازي».

كان قد قال محمد فؤاد، المدير الفني للجمباز بالنادي الأهلي، إن تجهيزات جميع الفرق تسير بشكل جيد، استعدادًا لبطولات الموسم الجديد، التي تسعى فرق النادي للتتويج بها.

وأضاف: «الموسم الماضي انتهى في مواعيد مختلفة لفرق النادي الأهلي، وقمنا بوضع برنامج إعداد لكل اللاعبين استعدادًا لانطلاقة البطولات للموسم الرياضي الجديد، وحريصون على تجهيز جميع اللاعبين واللاعبات فنيًّا وبدنيًّا».

وأكمل: «بدأنا بفترة إعداد بدني مكثفة، وبدأنا مرحلة العمل الفني لجميع الفرق، تحت إشراف المدربين العاملين في قطاع الجمباز، ونسعى لتجهيز جميع العناصر استعدادًا للبطولات».

وتابع فؤاد: «لم يتم تحديد موعد انطلاق البطولات حتى الآن، وعندما يتم إعلان المواعيد، يتم وضع الخطط الفنية والبدنية لتجهيز جميع الفرق بشكل دقيق تمامًا».

وواصل رئيس جهاز الجمباز: «العامل البدني مرتبط بالمرحلة السنية، كل مرحلة لها مواصفات بدنية معينة، وهناك سقف معين لتنمية القدرات، وكل مرحلة تأخذ الحمل البدني المناسب لها، وهناك برنامج مختلف لكل فريق، مما يساعدنا في تطوير اللاعبين فنيًّا وبدنيًّا».

وأكمل: «لدينا في الموسم الجديد ثلاث بطولات، هي بطولة منطقة القاهرة وكأس مصر وبطولة الجمهورية، ولم يتم تحديد مواعيدهم بصفة نهائية حتى الآن، وبمجرد إعلان جداول البطولات، نقوم بالاستعداد وتجهيز الفرق للوصول إلى أعلى فورمة فنية».

وقال: «كل فريق في جمباز الأهلي يضم العديد من اللاعبين المميزين، ونسعى لاختيار التوليفة الأفضل للمشاركة في البطولات، مع العمل على زيادة قاعدة العناصر، من أجل اختيار الأحسن لتمثيل الأهلي، ولضمان الفوز بالألقاب، وهو الهدف الذي نسعى إليه دائمًا».

واختتم محمد فؤاد تصريحاته، مؤكدًا أن «مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب قام بتوفير كافة الدعم للجمباز، ولدينا صالة مميزة في مقر الجزيرة، ومزودة بأفضل الأجهزة التي نحتاجها، كما أن هناك صالة أخرى سيتم افتتاحها في فرع الشيخ زايد، مما يساعد في زيادة قاعدة اللاعبين»، مشيرًا إلى أن إدارة النشاط الرياضي توفر كل ما نحتاجه وهو ما يسهل علينا المهمة تمامًا.

اقرأ أيضًا: «أهلي 2001» يواجه الترسانة وديًا.. اليوم

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي