غلق 7 منشآت بداخلها أغذية غير صالحة للاستهلاك بالشرقية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية غلق 7 منشآت غذائية بمدينة ديرب نجم وإعدام 237 كيلو من حلوى المولد والمخللات الغير صالحة للاستهاك الآدمي. 

كان المحافظ قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين بالشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين. 

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، قامت إدارة تموين ديرب نجم بالتنسيق مع الإدارة الصحية ورئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بحملة تفتيشية موسعة على عدد من المنشآت الغذائية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 7 منشآت غذائية تفتقد للاشتراطات الصحية المحددة وتمثل خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين وبداخلها 70 كيلو حلوى المولد و45 كيلو مخللات و30 كيلو توابل و8 كيلو رنجة و30 كيلو جبن شيدر و10 كيلو لانشون، و10 كيلو مورته، و10 حلاوة طحينية و4 كيلو آيس كريم و20 كيلو ذبدة بها تغير في خواصها الطبيعية وغير صالحة للاستهاك الآدمي. 

 تم التحفظ على المضبوطات وإعداد مذكرة للمحافظ الذي قرر غلق المنشآت الغذائية وإعدام المضبوطات وعدم السماح لها بالعمل مرة أخرى إلا بعد الاشتراطات الصحية المطلوبة.

جدير بالذكر أن مديرية الصحة بالشرقية قامت بغلق 6 منشأت غذائية مخالفة وإعدام أكثر من 1250 كيلو أغذية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بها والتي تشكل خطرًا على صحة المواطنين.

كما تم ضبط  طن و372 كيلو من الأغذية الفاسدة لوجود تغيير في خواصها الطبيعية. 

 

اقرأ أيضا:  خريطة تواجد حملة «معًا نطمئن.. سجل الآن» بالإسماعيلية

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي