نصير: تدريب 30 ألف مصرفي على مواجهة كافة الأخطار والهجمات الالكترونية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، أنه في عام 2020-2021، بلغ عدد المستفيدين من برامج التعلم التفاعلي عن بُعد 24.150 ألف متدرب وأكثر من 70 ألف مستفيد من برامج التعلم الالكتروني.

وأشار إلي أنه على صعيد البرامج الدولية، قدم المعهد 80 برنامجاً دولياً بطريقة التعلم الافتراضي بالتعاون مع كبرى المؤسسات المالية والتدريبية من مختلف انحاء العالم بإجمالي عدد 1184 متدرب، حيث تم تقديم عدد من الموضوعات الجديدة التي تتناسب مع تداعيات جائحة كورونا وأثرها على القطاع المالي والمصرفي.

وأوضح المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، استمرار المعهد في تقديم برنامج أمن المعلومات بالتعاون مع مؤسسة SANS الدولية، مشيرا إلي أنه تم تدريب 30 ألف مصرفي من 12 بنكاً، لتخريج كوادر متخصصة قادرة على مواجهة كافة الأخطار والهجمات الالكترونية المختلفة، تحت رعاية البنك المركزي المصري.

ولفت إلي أنه في إطار استمرار جهود المعهد للتوسع في تقديم خدماته الإلكترونية، أبرم المعهد اتفاقية تعاون مع شركة Go1 - احدى الشركات الرائدة في مجال التعلم عن بعد.

وأكد المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، أن هذه الاتفاقية تتيح الوصول إلى أكثر من 80 ألف دورة تدريبية مقدمة من أشهر المؤسسات العالمية في مجال التعلم عن بُعد مثل Skillsoftو Thomson Reuters , Wall Street Prep وغيرهم.

وأشار إلي أن هذه الشراكة تساهم في تسهيل العملية التدريبية وإتاحة جميع البرامج المتوفرة عبر منصة إلكترونية موحدة لموظفي القطاع المصرفي.

أقرأ أيضا| مدير المعهد المصرفي: من النقاط الإيجابية لـ«كورونا » انتشار التعليم عن بُعد