عاجل

المعهد المصرفي: منصة التدريب من أجل التوظيف لسد الفجوة بين التعليم وسوق العمل

عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري
عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري

أكد عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، أن المعهد خلال العام المالي 2020/2021، أطلق منصة برنامج "التدريب من أجل التوظيف" (TFE) والذي تم تطويره لطرحه في نسخته الإلكترونية الجديدة.

وأشار عبد العزيز نصير، إلي أن منصة برنامج التدريب من أجل التوظيف تستهدف سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل من خلال برنامج تدريبي متخصص لتطوير المهارات الفنية والشخصية للشباب لتأهيلهم للعمل في المجال المصرفي.

وقال عبد العزيز نصير، إن المعهد نجح في تقديم خدماته التدريبية خلال العام المالي 2020/2021 لأكثر من 200 متدرب من العاملين بالقطاع المصرفي الأفريقي ليصل بذلك إجمالي عدد المستفيدين من خدمات المعهد لأكثر من 3500 متدرب من أكثر من 40 دولة أفريقية منذ إنشاء المعهد وحتى الأن.

يأتي تنفيذ هذه برامج تدريبية تحت رعاية البنك المركزي المصري واستكمالا لدور المعهد في دعم تطوير رأس المال البشري في القطاع المصرفي الأفريقي.

وفيما يخص خدمات التقييم التي يقدمها المعهد أعلن نصير: تم تقييم ما يزيد عن 47.500 ألف شخص سواء بغرض التوظيف أو التطوير أو الترقية ليضاعف المعهد عدد المستفيدين من خدمات التقييم في العام المالي السابق.

وجدير بالذكر أن المعهد حاليا يقوم بتنفيذ خدمات التقييم عن بُعد.

وأضاف عبد العزيز نصير: "تم توقيع اتفاقية تعاون مع شركة Mercer Mettl، لإتاحة خدمة جديدة مكملة لخدمات التقييم وهي خدمة المراقبة الآلية (Auto Proctoring) والتي تتم إلكترونياً عن بعد للمُمتَحنين من القطاع المصرفي، مما يسهل إجراء جميع الاختبارات تحت المراقبة بشكل آمن عبر الإنترنت من أي مكان وفي أي توقيت، كما تم إبرام شراكة أخرى مع شركة Spencer Stuart للخدمات الاستشارية وتطوير القيادات التنفيذية.