قطاع الأعمال: نستهدف الوصول لـ5 آلاف عميل للترويج لـ30 ألف منتج مصري

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن عدد العملاء على منصة شركة النصر للتصدير والإستيراد «جسور» بلغ 300 عميل، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف الوصول إلى 5000 آلاف عميل للترويج لـ 30 ألف منتج مصري بمنتصف عام 2022.

وقال توفيق، خلال لقائه بأعضاء جمعية رجال الاعمال المصريين للتعريف بالكتالوج الإلكتروني للمنتجات المصرية والذي تم إطلاقه تحت رعاية رئيس الوزراء أن شركة جسور لها 16 فرع اليوم في أفريقيا تسعي هذه الفروع للترويج ومساعدة المنتج المصري للوصول إلى دول القارة السمراء.

وكشف وزير قطاع الأعمال العام، أنه تم إنشاء شركة أخرى بالشراكة بين الوزارة وأحد البنوك المصرية بالإضافة إلى رجل الأعمال نجيب ساويرس تستهدف أيضًا الترويج للمنتجات المصرية في شتي دول العالم.

وأشار توفيق، إلى أن إجمالي عدد الشركات التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام 118 شركة يعمل بهم 192 ألف عامل وموظف، ونسعى منذ فترة والكلام للوزير لتغيير فكر وأداء هذه العمالة من خلال ربط العمل بالإنتاج لاستفزاز طاقاتهم الإبداعية في إخراج منتج أكثر كفاءة يستطيع أن ينافس منتجات القطاع الخاص وهذه هي الوسيلة الأفضل والأقوى لهذه الشركات لتحقيق أرباح ومن ثم إستمراريتها والقضاء على كافة المشاكل التي تواجهها.

من جانبه قال المهندس علي عيسي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن إهتمام وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق بتوطين فكرة القطاع الخاص أعاد البريق لقطاع الأعمال العام من خلال الفكر المتطور في الإدارة الحرة وقواعد وطرق القطاع الخاص والاقتصاد الحر.

ووجه عيسي، الشكر والتقدير لوزير قطاع الأعمال العام في الاستعانة بخبرات رجال الأعمال والقطاع الخاص المصري وذلك بتعينه لنائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس فتح الله فوزي رئيسا للشركة القابضة للانشاء والتعمير.

وأشار إلى وزارة قطاع الأعمال العام، تشهد تطورات جوهرية تفتح شهية ورغبة القطاع الخاص للمشاركة في الاستثمارات والإدارة.

وقال عيسي، هناك بارقة أمل أن يكون قطاع الأعمال العام من الركائز الأساسية للاقتصاد المصري والتحول إلى الربح وتحقيق المكاسب لتعويض أية خسائر أو تباطؤ في معدلات نمو الشركات الحكومية.

يذكر ان شركة جسور أنشئت في عام 1964 وهي المسئولة عن التجارة الخارجية للمنتجات المصرية

اقرأ أيضا | «رجال الأعمال»: تغطية طرح السندات الدولية 3 مرات شهادة ثقة للاقتصاد المصري