186 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة
تنسيق المرحلة الثالثة

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الاثنين، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 186 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2021/2022.

وأكد السيد عطا، على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبرموقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا أنه يوجد إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم الاثنين الموافق 27/9/2021.

اقرأأيضا|التعليم العالي: 152 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثالثة حتى الآن

وأوضح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا طوال فترة التنسيق.

ويؤكد المتحدث الرسمى بأنه على الطلاب الإلتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة)، حيث أنه لن يسمح لأي طالب بالدخول لمعامل الحاسب الآلي بالجامعات دون إرتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

 وعلى الطلاب سرعة تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يغلق مساء اليوم الاثنين إيذانًا بانتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار اعلن انه سيتم استقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المرحلة الثالثة وتشمل الطلاب الناجحين في الدور الثاني وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولي والثانية من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت: WWW. HYPERLINK "HTTP://TANSIK.EGYPT.GOV.EG" TANSIK.EGYPT.GOV.EG في الفترة من السبت الماضى ولمدة ثلاثة أيام تنتهي اليوم الاثنين الموافق 27/9/2021.

وأشار عبد الغفار، أن الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الثالثة: لجميع الشعب العليمة والشعبة الأدبية 205 درجة بنسبة 50%. 

وتتنشر«بوابة أخبار اليوم» مواعيد إدخال الرغبات، عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة.

ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.، أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني.. معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة. الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

وفي حالة وجود أي استفسار عن خدمة التنسيق الالكتروني يمكن للطالب الاتصال تليفونيا على الرقم 15999 بسعر المكالمة العادية من أي موقع في القاهرة والمحافظات

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي