طفرة كبيرة في القطاع الصحي تحت قيادة الرئيس السيسي..فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قالت الإعلامية بسنت الحسيني، إن جهود الدولة في تطوير القطاع الصحي انطلقت في اتجاهين، الأول تأهيل البنية التحتية وتطوير الوحدات الصحية بالقرى حتى تستطيع مواكبة التطور في أداء الخدمة، بالإضافة إلى تطوير العنصر البشري.
 
وأضافت خلال تقديمها حلقة اليوم من برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية،اليوم الإثنين، أن الاتجاه الثاني فهو إطلاق حزمة من الإصلاحات الصحية التي تتمثل في إطلاق العديد من المبادرات الصحية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لرفع كفاءة ومستوى الخدمة المقدمة للمواطنين والتي استهدفت كل الفئات بدءً من الأطفال وكبار السن.

وأشارت الحسيني، إلى أن هذه المبادرات تسببت في حدوث طفرة في المجال الصحي وهو ما أدى إلى تغيير حياة المصريين صحيا بشكل أفضل، في ظل السعي إلى تقديم مستوى جيد من الخدمات الصحية والطبية التي توفر دعما لمحور بناء إنسان صحي في المقام الأول.

وأكدت  الإعلامية بسنت الحسيني، أن العنصر البشري والكادر الطبي هو القاعدة الأساسية التي تقوم عليها المنظومة الطبية في أي مكان بالعالم، معقبة: «هناك مؤشر مهم أيضا يجب أن نأخذه بعين الاعتبار ونحن نتحدث عن تطوير قطاع الصحة وهو معدل الإنفاق على القطاع، لأنه يعكس مدى اهتمام الدولة المصرية بهذا القطاع الحيوي والمهم».