إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حريق هائل بسبب تسرب غاز البوتاجاز بسوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصيب 5 أشخاص من أسرة واحدة بإصابات وحروق شديدة إثر اشتعال النيران بشقتهم السكنية بمركز أخميم شرق سوهاج.

انتقلت عربات الحماية المدنية إلى موقع الحريق بقيادة اللواء أحمد عز قائد الحماية المدنية بسوهاج، وتم السيطرة على الحريق ونقل المصابين إلى مختلف المستشفيات، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير لأمن سوهاج، بلاغا من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق هائل بشقة بالطابق الثالث بمركز أخميم.

انتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق، كما انتقل الرائد إبراهيم صقر رئيس مباحث مركز أخميم بإشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية، وتبين من تحريات المباحث أن النيران نشبت بشقة بالطابق الثالث ملك "كريم م ع، ٤٢ سنة، سائق بمركز أخميم" وتم السيطرة على الحريق وإخماد النيران ومنع امتدادها إلى المنازل المجاورة.

وأسفر الحريق عن إصابة كلا من: مالك الشقة بحروق وإصابات من الدرجة الثانية بنسبة ١٥٪، كما أصيبت زوجته "ح ا ح، ٣٣ سنة، بحروق من الدرجة الثانية بنسبة ١٠٪، وأصيب نجلهما "أحمد، ١٧ سنة، طالب، بإصابات وحروق من الدرجة الثانية بنسبة ١٢٪، وأصيب شقيق صاحب الشقة "علاء م ع، ٢٩ سنة، عامل بحروق من الدرجة الثالثة وبنسبة ٩٠٪، كما أصيب شقيقه "محسن م ع، ٣٨ سنة، عامل بحروق من الدرجة الثانية بنسبة ٢٥٪"، وذلك إثر مشاركتهما فى إخماد النيران بشقة شقيقهما، وتم نقل الأول إلى المستشفى المركزى بأخميم، ونقل الثانية والثالث إلى مستشفى سوهاج العام، ونقل الرابع والخامس إلى مستشفى سوهاج الجامعى.

 وقرر مالك الشقة أن النيران اشتعلت بسبب تسرب غاز من إنبوبة بوتاجاز فى وجود مصدر حراري وأكد أن النيرات التهمت كافة محتويات الشقة بالكامل.

وأمر اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بانتداب لجنة من مديرية التضامن الاجتماعى لمعاينة الشقة المحترقة وصرف تعويضات عاجلة للأسرة المنكوبة، وتوفير سكن مؤقت لهم، وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضا | «أنا متبرع مصري» حملة تبرع بالدم من إتحاد طلاب صيدلة سوهاج