عامر حسين: إقامة الدوري الجديد من دور واحد يوفر 10 أسابيع وينتهى فى يوليو 2022

عامر حسين
عامر حسين

كشف عامر حسين عضو رابطة الأندية و المسئول عن المسابقات ان هناك 3 تصورات لشكل الدورى وهى اقامته بشكل العادى أو مجموعتين أو من دور واحد و17 جولة.

وأوضح عامر حسين خلال تصريحات تلفزيونية ان شكل الدورى فى حالة اقامته من دور واحد و17 جولة قبل تقسيم الاندية الى مجموعة الاولى تضم 8 فرق والثانية تضم 10، سيوفر 10 جولات وقد ينتهى فى شهر يوليو المقبل.


قال عامر حسين في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، اليوم الأحد: قدمت اليوم للرابطة ثلاثة مشاريع  بتصورات حول الدوري العادي بإجمالي 18 ناديًا بنحو 34 مباراة وهو ماجرت العادة عليه ودوري المجموعتين الذي استحدث في ظروف استثنائية بسبب عنصر الوقت بعدد 26 مباراة والشكل الثالث هو أن يلعب 18  ناديًا مع بعضهم البعض عبر دوري من دور واحد وبعد الدور الأول يتم تصفية ثمانية أندية منهم  للعب على ترتيب من 1-8  بواقع 24 مباراة بدل من 34 ثم العشرة الآخرين للقسم الثاني بواقع 26 مباراة. 

وتابع أن ذلك سيساهم في توفير عدد كبير من المباريات حتى يكون بوسعنا الانتهاء في شهر يوليو؛ لأنه لو تم السير بالنمط المعتاد سيكون الانتهاء في مطلع سبتمبر خاصة أن الموسم الجديد يبدأ في نوفمبر، موضحًا أن الهدف من اختصار المباريات هو إعطاء الأندية فرصة للراحة؛ لأن كأس العالم في قطر سيكون في نوفمبر، وحتى يكون هناك فرصة للمنتخب في الدوري الممتاز لمدة شهرين لفترة كافية لتضمن الجاهزية.

أكد مسئول لجنة المسابقات برابطة الأندية أن التصور الثالث ليس النهائي وأن الرابطة طرحت الثلاث تصورات بإعتبارها مفوضة عن الأندية وسيجري عرضها على 18 ناديًا وبعد مناقشتهم في إيجابيات وسلبيات كل نظام سيتخذ القرار النهائي السبت القادم  بعد الاستقرار على أحد التصورات.