التنمية المحلية: طوارئ بالمحافظات استعداداً للعام الدراسي الجديد

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية

كلف اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المحافظين بمتابعة استعدادات وجاهزية المدارس بالمحافظات لاستقبال العام الدراسى الجديد، ومتابعة إجراءات تطوير المدارس التى شهدت عمليات ترميم وإحلال وتجديد للانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي، وإجراء صيانة لباقى المدارس بما يتفق مع المعايير الصحية والعمل على حماية التلاميذ من الامراض، مع متابعة حصول أعضاء هيئة التدريس والعاملين فى القطاع التعليمى فى كل محافظة على لقاح «كورونا» وتوفير بوسترات التوعية بإجراءات الوقاية من الفيروس  بالمـدارس.

وأكد اللواء محمود شعراوي، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرف عمليات المحافظات كافة الترتيبات الخاصة بالعام الدراسى الجديد وكافة الاستعدادات الجارى تنفيذها وتذليل أى معوقات ، قد تواجه العملية التعليمية فى أى محافظة لسرعة حلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية .

فى سياق آخر نظمت وزارة التنمية المحلية، ورشة عمل للعاملين بالمراكز التكنولوجية المتنقلة بالمحافظات بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لشرح طريقة تشغيل وآليات عمل هذه المراكز، بحضور نواب المحافظين وقيادات وزارتى التنمية المحلية والتخطيط ومسئولى المراكز التكنولوجية بالمحافظات.

وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الورشة تهدف إلى رفع كفاءة الكوادر البشرية بهذه السيارات وتعزيز الاستفادة من التحول الرقمى مع مراجعة موقف أطقم التشغيل وأيضاُ التعليمات والاجراءات المطلوب التأكيد عليها..

وأضاف أنه تم تسليم 3 دفعات من سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة حتى الآن بإجمالى 30 سيارة مركز متنقل مجهز بكافة الأجهزة الضرورية للتشغيل للعمل فى 25 محافظة.. وأوضح  أن مراكز الخدمات التكنولوجية المتنقلة تقوم بتأدية ما يزيد على 140 خدمة من خدمات المحليات، من خلال عربة متنقلة مجهزة بأحدث نظم المعلومات المؤمنة والسريعة.