«بورسعيد بدون متسولين»..  مبادرة شبابية تلقى رواجًا في أروقة المحافظة

مبادرة "بورسعيد بدون متسولين"
مبادرة "بورسعيد بدون متسولين"

«بورسعيد بدون متسولين».. مبادرة أسسها محمد هاني المسؤل الإعلامي بحزب مصر الاحرار وأعلن عن انطلاقها قبل ٤ شهور من الآن عن طريق جروب على الفيسبوك بالتعاون مع شباب محافظة بورسعيد، حيث تضامن مع المبادرة أكثر من 15 ألف متابع حتى الآن.

اقرأ أيضا| المصريين الأحرار: الرئيس السيسي يواصل بناء الجمهورية الجديدة

 

وكان هدف المبادرة من البداية هو رفع درجة الوعي لدى المواطنين وعدم التعاطف مع المتسولين بكافة أشكالهم، وشرح كامل لأنواع التسول وأشكاله المختلفة لكسب تعاطف البعض معهم ومدى خطورته على الأمن المجتمعي، حيث إن التسول يعتبر جريمة في حق المجتمع، لأن الأمر لم يعد تسول فقط بل أصبح مهنه سهلة الكسب، ويستتر وراءه انواع كثيرة من المخاطر المجتمعية من بينها تجارة الأعضاء بشرية وتجارة المخدرات وخطف الأطفال والبلطجة والنصب وارهاب المارة المسالمين سواء بنظرات أو ألفاظ خارجة.. ومن هنا تفاعل أهالي بورسعيد تفاعل كبير مع المبادرة لرفضهم التام لتلك الآفة الخطيرة التي تعدد أمنهم وأمن أولادهم .


وساعد نجاح المبادرة وتفاعل الأهالى معها إلي سعي مديرية الشباب والرياضة لتقديم بروتوكول تعاون مع  مؤسسي المبادرة وعقد ندوات توعوية من خلال مراكز الشباب المختلفة وكانت أول ندوة تم عقدها يوم ٢١ اغسطس بمركز شباب السلام. بمساعدة شباب برلمان السلام ولاقت نجاحاً كبيراً وحضوراً خارج التوقعات، حيث حضر الندوة لفيف من الشخصيات العامه والمسئولة داخل المحافظة منهم مسئول المجلس القومي للمرأة ومسئولي لجنة حماية الطفل واخصائيين نفسيين وممثلي الكنيسة والأوقاف ومستشار المحافظ وبعض الشخصيات العامة ورؤساء النقابات والأحياء .

 وكان هناك حضوراً كبيراً من أعضاء الجروب ودارت الندوة حول توعية المواطنين بخطورة التسول ورأي الدين والكنسية في تلك القضية الهامة. كما قدم المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية بمحافظة بورسعيد كافة الدعم والتعاون مع المبادرة والاستعداد التام لعقد ندوات داخل المركز .

ويسعى مؤسسي المبادرة إلي تقديم ملف كامل خلال الفترة القادمة للجهات المسئولة يتضمن جميع آليات العمل وبعض المقترحات والتوصيات التي تهدف للحد من تلك الظاهرة بقدر الإمكان.