بالصور| رسالة سلام من سيوه للعالم فى يوم السياحه العالمى 

 واحه سيوه الخضراء
واحه سيوه الخضراء

شهدت واحه سيوه الخضراء اليوم احتفالات اليوم السياحه العالمي  الذى يوافق ٢٧ سبتمبر من كل عام 
واكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استعداد الواحة لاستقبال الموسم السياحى الشتوي الذي يبدأ مع فصل الخريف وينتهى منتصف أبريل ونظم مركز ومدينة ومكتب التنشيط السياحى بسيوة، والادارة التعليمية وجمعية أبناء سيوة للخدمات السياحية والحفاظ على البيئة أولى فعاليات الاحتفال من خلال رحلة لزيارة المعالم الاثرية والسياحية بسيوة.

اقرأ أيضا| حكايات| هنا شالي القديمة.. رمال مصرية لعلاج التهابات المفاصل والأعصاب

و تحتفى الواحه بيوم السياحة العالمى من خلال إلقاء الضوء على المعالم الأثرية والسياحية بالواحة مثل معبد الوحى أو التكهنات وقاعه تتويج الاسكندر الأكبر وجبل الموتى وجبل الدكرور وعيون المياه المتدفقة من باطن الأرض والتى يعود تاريخها للعصور الرومانية القديمة وتراثها وعادات وتقاليد اهلها.

وقال محمود الدميرى مدير مكتب التنشيط السياحى بسيوة اننا نحرص على إبراز مقومات السياحة ، وموروثات الواحة .
حيث تم تنظيم رحلة لعدد ٤٠ من أطفال  سيوة لزيارة معبد وحى آمون والتعرف على تاريخ هذا المعلم المهم حيث قصة جيش قمبيز الفارسى وهلاكه في رمال الصحراء عام ٥٢٥ ق.م  ، وزيارة الاسكندر المقدونى لسيوة عام ٣٣١ ق.م .
كما تم زيارة عين جوبا، وبحيرات الملح، ومنطقة فطناس التى تعد من أجمل مناطق مشاهدة الغروب فيما عبر الاطفال عن سعادتهم في إبراز جمال واحتهم في يوم السياحة العالمى، كما قامت الفتيات بارتداء الأزياء التراثية في رسالة للعالم عن جمال تراث الواحة.
وتم عمل مسابقات في المعلومات السياحية ، وتوزيع الجوائز والكتيبات على الأطفال المشاركين لزيادة الوعى السياحى.

 واحه سيوه الخضراء

 واحه سيوه الخضراء

 واحه سيوه الخضراء