«تركته مشلولا» .. سمكة قرش إلتهمت ساق شاب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

فى واقعة غريبة من نوعها ، تعرض راكب أمواج لهجوم مروع وقاسي من قبل سمكة قرش، والذي تركه ينزف الدم من طرفه حيث تغذى القرش على ساق الشاب وتركه يعيش باقي حياته بـ ساق واحدة.

حيث كان مايك كوتس يبلغ من العمر 18 عامًا فقط عندما تعرض لهجوم وحشي من قبل سمكة قرش النمر أثناء ركوب الأمواج مع الأصدقاء في هاواي.

وحسبما نشرت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية انه تركت سمكة القرش راكب الأمواج  مشلولًا مدى الحياة، لكن رفض مايك التخلي عن شغفه وعاد إلى الماء بعد أسابيع فقط.

وتحدث عن المواجهة، قائلاً: كنت أعرف أنني أتعرض للهجوم لأنه كان مرئيًا، استطعت رؤية كل شيء يحدث، كان ذلك عندما بدأت في التجديف حينها ظهرت سمكة قرش نمر كبيرة من أسفل ، وأمسك بقدمي ، وبدأت في التلاعب بي ذهابًا وإيابًا.

وأكمل: شعرت للتو بهذا الضغط الهائل بدون ألم، مثل عدم وجود ألم على الإطلاق، شعرت وكأن 20 رجلاً من هاواي كانوا يجلسون على ساقي في وقت واحد.

أوضح راكب الأمواج أنه أُجبر على محاربة سمكة القرش من أجل الهروب من قبضته القوية على الجزء السفلي من جسده، وتابع: بمجرد أن توقف، بدأ فكيه في التعبير مرة أخرى وحاولا السيطرة بشكل أفضل على ساقي. لقد غرقت مباشرة تحت الماء.

وأضاف : أعتقد أنني قمت بغمس يدي دون وعي في فم سمكة القرش لإخراج ساقي ، ومن الواضح أن ذلك لم ينجح، في النهاية وصل مايك إلى الشاطئ حيث هرع أصدقاؤه لمساعدته ، قبل أن يتم تركيب ساقه الاصطناعية ويقضون شهرًا في المستشفى.

على الرغم من الحادث المؤلم ، يقوم هاواي الآن بانتظام بتصوير أسماك القرش ، وهو من أشد المحافظين على الحفاظ على الأنواع.
 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي