«خبير قانوني»: يشيد بضرائب اليوتيوبرز والبلوجرز ويدعوا لضبط المحتوى 

البلوجرز واليوتيوبرز
البلوجرز واليوتيوبرز

أشاد الدكتور المستشار مايكل نصيف «خبير قانوني»، بقرار هيئة الضرائب المصرية بفرض ضرائب على البلوجرز واليوتيوبرز، مؤكدا أن هذا القرار صائب وخاصة أنهم يحققون مكاسب تقدر بالملايين. 

وأضاف أن الحكومة المصرية من خلال هذا القرار تحصل على حقها في مكاسب البلوجرز واليوتيوبرز، لافتا إلى أن الدولة لديها الآليات الكاملة لتنفيذ هذا الأمر وبالفعل تم القبض على 4 مهربين وتحويلهم للنيابة العامة. 

ودعا الدكتور المستشار مايكل نصيف الخبير القانوني، الدولة عمل اتفاقيات لضبط المحتوى ومراقبته وحذف المحتوى غير المناسب والخليع، مشيرا إلي أن السوشال ميديا في مصر تحتاج لمراقبة حقيقة لما ينشر عليها من محتوى غير ملائم تماما.

وتابع أنه من الطبيعى أن تطلب الضرائب المصرية منهم فتح ملفات ضريبية لتحصيل حق الدولة على نشاطهم بل سبقتنا اليها أغلب دول العالم، مستدركا أنه ليس سرا أن موقع اليوتيوب ذاته يحجب ٢٤٪؜ من الأرباح كضريبة تذهب لبلد المنشأ وهي الولايات المتحدة الأمريكية وليس غريبا ان تحصل الدولة على ضرائبها. 

وأوضح الدكتور المستشار مايكل نصيف، أن التجارة الإلكترونية هي صورة مستحدثة من صور التسويق والبيع فرضتها المتغيرات في تكنولوجيا الاتصالات، والتواصل الجديدة.

أقرا ايضا    طريقة حصول «اليوتيوبرز والبلوجرز» على ترخيص مزاولة المهنة | فيديو