بدلا من 3 أيام.. محاكم القاهرة تعود للعمل طوال أيام الأسبوع

محاكم القاهرة تعود للعمل طوال أيام الأسبوع بدلا من 3 أيام
محاكم القاهرة تعود للعمل طوال أيام الأسبوع بدلا من 3 أيام
Advertisements

قرر المستشار فاروق أحمد الشنواني رئيس محكمة استئناف القاهرة، القرار رقم 299 لسنة 2021، والذى يتضمن أن يكون مدة عمل جميع دوائر المحكمة ومأمورياتها (مدني بأنواعه – جنائي – شؤون الأسرة )، دور كامل (لمدة 6 أيام بدلا من 3) اعتبارا من دور أكتوبر 2021 .

كما تضمن القرار أن يكون مدة العمل بجميع دوائر طعون نقض الجنح بالمحكمة اعتبارا من دور أكتوبر 2021، بواقع يومين لكل دائرة (الأسبوع الأول والثالث أو الأسبوع الثانى والرابع ).

كانت قد شددت وزارة العدل، برئاسة المستشار عمر مروان، إجراءات مواجهة فيروس كورونا داخل الهيئات والفروع التابعة لها على مستوى الجمهورية.

وتأتي تعليمات الوزير من خلال متابعته بصفة دورية الإجراءات الوقائية والاحترازية المشددة بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، التي تتخذها المحاكم بتعقيم مبانيها وتطهيرها بصفة يومية.

وخاطبت الوزارة الجهات المسئولة ببدء إجراءات تعقيم المحاكم ومقار الشهر العقاري والطب الشرعي والخبراء، كما بدأت في توزيع ملصقات بالإرشادات التي يجب اتخاذها من الموظفين والمترددين للوقاية من فيروس كورونا.

ومن ضمن الإجراءات مراعاة التباعد الاجتماعي في قاعات الجلسات، لمنع انتقال العدوى، وتعقيم المباني وقاعات الجلسات بالتنسيق مع وزارة الصحة وإدارة أبنية المحاكم بالوزارة، على أن تكون بصفة دورية.

كانت المحاكم قد أصدرت القرار الذي حمل الرقم 123 لسنة 2020، انه بعد الاطلاع على القانون رقم (46) لسنة 1972 بشأن السلطة القضائية والقوانين المعدلة له، وعلى التفويض الصادر من الجمعية العامة لمستشاري المحكمة المنعقدة وتماشيا مع المستجدات الراهنة و مواكبة لتوجه الدولة بمراعاة الضوابط والإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنعا للتجمعات وحرصا على سلامة القضاة ومعاونيهم والمحامين والمتقاضين وحفاظا على كافة المترددين على المحاكم.

اقرأ أيضا: ننشر شهادة مقدم شرطة بمباحث الأحداث في قضية تاجر الأعضاء البشرية

Advertisements