حصر الورش الحرفية والمحلات الصناعية غير المرخصة بالمناطق السكنية لتقنين أوضاعها بالدقهلية

 دراسة تقنين أوضاع الورش الحرفية والمحلات الصناعية الغير مرخصة بالدقهلي
 دراسة تقنين أوضاع الورش الحرفية والمحلات الصناعية الغير مرخصة بالدقهلي

 كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، نائبه الدكتور هيثم الشيخ برئاسة، اجتماع متابعة حصر الورش الحرفية والمحلات الصناعية غير المرخصة بالمناطق السكنية بمراكز ومدن وقرى المحافظة.

 


جاء ذلك بهدف تقنين أوضاع تلك الورش والمحال حرصا على حقوق الدولة وسلامة وحقوق المواطنين وذلك تنفيذا لقرار محافظ الدقهلية رقم 550 لسنة 2021..

 

اقرأ أيضا|جامعة أسيوط تفتتح الدورة التدريبية لإصلاح تشوهات الجهاز الأنثوي


هذا وقد أوضح نائب المحافظ، أن القرار الذي أصدره المحافظ أكد على قيام اللجنة بأعمال الحصر الشامل لكافة المنشآت الصناعية العشوائية غير المرخصة بنطاق الوحدات المحلية.

 

وأشار الشيخ، إلى أنه سيتم تنفيذ برنامج عمل وجدول زمني كمرحلة أولى لمرور اللجنة بعدد من المراكز تشمل ميت غمر واجا  والسنبلاوين والمنصورة لتنفيذ الحصر المطلوب والتيسير أيضا على أصحابها لتقنين أوضاعهم.


هذا وقد أكد نائب المحافظ أن الهدف من أعمال اللجنه هو الحصر ومساعدة أصحاب هذه المنشآت للسير في إجراءات تقنين الأوضاع او استكمال تلك الإجراءات حرصا على البيئة المحيطة وتوفير بيئة آمنه للمواطنين والمساكن المتواجده بها هذه الورش والمحلات على مستوي المحافظة.


الجدير بالذكر أن اللجنة تضم في عضويتها مسئولي التفتيش والمتابعة والهيئة العامة للتنمية الصناعية وشركة مياة الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء والأمن الصناعي بالقوي العاملة والضرائب العامة والعقارية والتامينات الإجتماعية وشئون البيئة والمخلفات،ونواب رؤساء المراكزوالمدن ومسئولي التراخيص بالوحدات المحلية المختصة.

 

وأكد أن ذلك يأتي تنفيذا لتكليفات  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية لضرورة توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين بالمحافظات.


وأشار نائب المحافظ، إلى أن المحافظ الدكتور أيمن مختار سيتابع تنفيذ ماتم الاتفاق عليه خلال الاجتماع حفاظا على حقوق الدولة وتحقيق الاستقرار لأصحاب تلك الورش والمحال .