عاجل

تدشين حملة «رفع الوعي البيئي والتحول للاقتصاد الأخضر» بهيئة الاستعلامات

نشاط مكثف لمركز الإعلام بقنا
نشاط مكثف لمركز الإعلام بقنا

تستعد مراكز النيل للإعلام بالمحافظات ، تحت رعاية الهيئه العامة للاستعلامات بالقاهرة لتدشين حملة بعنوان «رفع الوعي البيئي والتحول للاقتصاد الأخضر» بهدف دعم الجهود الحكومية في مجال التنمية البيئية المستدامة وتعديل سلوك المواطن في التعامل مع عناصر البيئة المحيطة.

تشمل الحملة تنظيم ١٨٠ ندوة موزعة على ٣٠ مركز نيل على مستوى الجمهورية، وتستهدف فئات متنوعة منها طلبة المدارس والجامعات وربات البيوت وأصحاب المصانع والمزارعين.

وتنطلق فعاليات الحملة بالتعاون مع عدد من الجهات المشاركة منها : وزارة البيئة وهيئات النظافة والتجميل بالمحافظات ومديريات التربية والتعليم والزراعة والجامعات الإقليمية. 

ترتكز محاور الحملة على تنمية قيم الحفاظ على البيئة لدى طلاب المدارس وتعزيز مفهوم التحول للاقتصاد الأخضر وتوسيع قاعدة المستفيدين من مشروعات البيوجاز كوقود منزلي صديق للبيئة.

تستضيف الحملة عددا من أساتذة كليات العلوم والزراعة والتجارة إلى جانب مسئولي التوعية بجهاز شئون البيئة وبعض المهندسين الزراعيين. وتستمر الفعاليات من بداية أكتوبر هذا العام حتى نهاية مارس القادم.

 يأتي محور البيئة ضمن أولويات محاور العمل بمراكز النيل وما يرتبط به من أبعاد اجتماعية واقتصادية وتربوية. حيث لاتقتصر الندوات على طرح البعد البيئي بل تمتد لتشمل مناقشة التخلص الآمن من المخلفات وكذلك منظومة النظافة المحلية بكل محافظة والتجارب الناجحة في هذا الصدد.

ويحتاج مفهوم الإقتصاد الأخضر، إلى مزيد من نشر الوعي المتعلق به لدى مختلف شرائح المواطنين لذا تركز عليه الحملة أهدافها لتعزيز هذا النوع من الثقافة الجديدة. كما يمثل مشروع البيوحاز نقلة حضارية لتوفير غاز آمن من ناحية وللتخلص من المخلفات العضوية من ناحية أخرى.

ويتولى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع وزارة البيئة تمويل مشروعات رائدة في هذا المجال توفر فرص عمل لأبناء المجتمع الزراعي وتخدم البيئة وتحقق آليات التنمية المستدامة.

وتربط الحملة بين حماية البيئة وجهود مبادرة حياة كريمة لتحسين مستوى المعيشة بالريف المصري والقرى الأكثر احتياجا بالتوازي مع حماية الموارد الطبيعية.

إقرأ أيضا | محافظ قنا يترأس لجنة اختيار المرشحين للوظائف القيادية بـ«التنظيم والإدارة»