محافظ الشرقية يتفقد مستشفى الصنافين التكاملي

محافظ الشرقية يتفقد مستشفى الصنافين التكاملى
محافظ الشرقية يتفقد مستشفى الصنافين التكاملى

زار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مستشفى الصنافين التكاملي بمنيا القمح للوقوف على مستوي الخدمات الصحية والعلاجية المؤداة للمرضي وللمترددين على المستشفى، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية وتواجد الأطباء وأطقم التمريض بالأقسام الطبية المختلفة والتعرف على الإحتياجات الفعلية للمستشفي للنهوض بالخدمات الطبية المقدمة لأهالي القرية والقرى المجاورة لها.


تفقد المحافظ قسم الاستقبال ووحدة معالجة المياه بقسم الغسيل الكلوي، والذي يضم 11 ماكينة ، مشدداً على ضرورة إنتظام مواعيد إجراء أعمال الصيانة الدورية للمعدات الطبية المستخدمة في وحدة الغسيل الكلوي للحفاظ على أرواح المواطنين.

كما حرص المحافظ على زيارة قسم حضانات الأطفال بالمستشفى بسعة 18 حضانة وكذلك قسم النساء والتوليد والعيادات الخارجية والتقي بعدد من المرضى والمترددين على المستشفى واستمع إلى إحتياجاتهم موجها ًوكيل وزارة الصحة بتلبيتها فوراً حرصا منه على صحتهم وسلامتهم .

أوصى محافظ الشرقية مدير المستشفى بحسن استقبال المرضي وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لهم والإستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة.

رافق المحافظ اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والمحاسب محمد عبد الوهاب رئيس مركز ومدينة منيا القمح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

كما قام المحافظ  بزيارة تفقدية لمركز طب الاسرة بقرية شلشلمون التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح ..

وطالب المحافظ الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بدراسة إمكانية التوسع في خدمة الأخصائي والعيادات الخارجية بمركز طب الأسرة وإضافة خدمات طبية جديدة والتنسيق مع المجتمع المدني لتدعيمه بالأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة..

وخلال زيارته للمركز حرص محافظ الشرقية علي متابعة أعمال الفرق الطبية المشاركة في تنفيذ المبادرات الرئاسية لدعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وعلاج ومتابعة الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الإعتلال الكلوي، وكذلك وكذلك الفرق الطبية لحملة معا نطمئن.. والمخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.

وحرص المحافظ على توفير كافة سبل الدعم لتطوير قدرات المستشفيات والوحدات الصحية بمراكز ومدن المحافظة لتقدم خدمة علاجية مميزة للمرضي والمترددين عليها .

اقرأ أيضًا.. استمرار فعاليات حملة «معا - نطمئن .. سجل الآن» بمدن الشرقية