التنمية المحلية ترد على إمكانية تغيير«مواعيد فتح وغلق محال الورش»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ المحال التجارية والمقاهي والورش في تطبيق مواعيد الغلق والفتح الشتوية، بداية من 1 أكتوبر المقبل، وذلك بناءً على قرارات وزارة التنمية المحلية.

وتساءل العديد من المواطنين وأصحاب المحال التجارية هل يمكن تغير موعد الفتح والغلق للمحال والورش المقاهي.

من جانبها أكدت وزارة التنمية المحلية أن يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية فى حالة وجود ما يستوجب ذلك بقرار من وزير التنمية المحلية وذلك بناءً على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص.

وتكون مواعيد الغلق الشتوية كالتالي:

- مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة من الساعة السابعة صباحاً وتغلق في العاشرة مساءً، على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق في الساعة الحادية عشرة مساءً.

- مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات والبازارات الموجودة بالمولات التجارية تفتح يومياً من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، على أن تتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة.

- مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وتغلق الساعة الساعة السادسة مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

وأكدت وزارة التنمية المحلية أن هناك محال مستثناة من ذلك القرار  كلٍ من محال البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات".

اقرأ أيضا| هذه المحال مستثناة من مواعيد الغلق والفتح للمحال الشتوية 

من جانبه أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أن القرار يتضمن العديد من المزايا، من بينها توفير استهلاك الطاقة، وتنظيم ساعات عمل المنشآت العامة، وإعطاء فرصة للأجهزة المحلية بالأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية وشركات النظافة للقيام برفع المخلفات والقمامة من الشوارع وتحسين مستوى النظافة بما يضفي جانباً حضاريًا وجماليًا جديدًا للمحافظات المصرية.
    
 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي