تأجيل دعوى محمود الخطيب باتهام مرتضى منصور بسبه وقذفه

تأجيل دعوى محمود الخطيب باتهام مرتضى منصور بسبه
تأجيل دعوى محمود الخطيب باتهام مرتضى منصور بسبه

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل دعوى اتهام مرتضى منصور بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وأعضاء مجلس إدارة النادي، لجلسة 17 أكتوبر المقبل، لإعادة المرافعة.

اقرأ أيضا|تأجيل محاكمة 22 متهما بـ«داعش العمرانية» لـ 23 نوفمبر

ووجهت نيابة الشئون المالية والتجارية، 4 اتهامات مختلفة لرئيس نادي الزمالك السابق، ممثلة في سب وقذف محمود الخطيب، والعامري فاروق، وخالد الدرندلي، وخالد مرتجي، وإبراهيم كامل، وطارق حسن، ورانيا علواني، ومحمد الدماطي، وجوهر نبيل، ومحمد جمال البصير، ومحمد سراج الدين، ومهند مجدي، ومحمد سعد مرجان، علنا وذلك بمقطع مصور بصفحته الرسمية بموقع فيسبوك.

 وجاء الاتهام الثاني بسب وقذف محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي آنذاك، بطريق العلانية بأن وجهه إليه منصور بذات المقطع محل الاتهام الأول، عبارات خادشة لاعتباره و ارتكاب مرتضى جريمة تعمد إزعاج المجني عليهم سالفي الذكر وذلك بإساءته استخدام أجهزة الاتصالات الممثلة فى صفحته بموقع فيسبوك، فضلا عن اتهامه بإدارة هذا الحساب الإلكتروني في ارتكاب جرائم السب والقذف.

وقضت محكمة القاهرة الاقتصادية  أمس ببراءة سما المصري من تهمة سب وقذف رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور .. جاء هذا الحكم في القضية رقم 16 من مجمل القضايا المرفوعة ضدها من قبل مرتضى منصور, والتي انتهى مغظمها بالتصالح.

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية، في وقت سابق قضت بمعاقبة سما المصري 100 ألف جنيه مع إيقاف التنفيذي في قضيتي سب وقذف رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور.

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية، بجلستها السابقة قد حددت جلسة اليوم ٢٥ سبتمبر للنطق بالحكم في دعوى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، ضد الراقصة الاستعراضية سما المصري، والتي يتهمها فيها بالسب والقذف عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وذلك بعد تنازل وكيل مرتضى منصور نيابة عنه فى القضية أمام المحكمة.


 وفى تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أكد الدكتور أشرف ناجي دفاع الفنانة سما المصري، أن هذه القضية تعد رقم ١٦ والتى تنتهى بالتصالح من مجمل القضايا المقامة من المستشار مرتضى منصور ضد سما المصرى والبالغ عددهم ١٨ قضية .


ولفت " ناجي" إلى أن هناك قضيتين مقامتين من المستشار مرتضى منصور ضد موكلته سما المصرى تم تحريرهما فى قسم شرطة الأزبكية ولم يتم تحديد جلساتهم بعد.
يذكر أن سما المصري تم اتهامها في 22 قضية سب وقذف  وقضي بإدانتها في ثلاثة قضايا وحصلت على براءة في قضيتين, وغرامة مع الإيقاف في 14 قضية و مازال هناك 3 قضايا  قيد التحقيق.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي