تحرير 249 محضرا وغلق وتشميع 45 ورشة ومحل تجاري في الغربية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت الوحدات المحلية بمراكز ومدن وأحياء محافظة الغربية بشن حملات على الورش الحرفية والمقاهي والمحال التجارية، ذلك لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق الواردة في قرار وزير التنمية المحلية ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي. 

يأتي ذلك استمراراً للحملات اليومية التي تقوم بها المحافظة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وأسفرت الحملات عن مصادرة 40 شيشة وتحرير 249 محضر متنوع ما بين "138 عدم ارتداء كمامة، 43 نظافة، 8 بيئة، 60 إشغال" بجانب فض 6 سرادقات عزاء وأفراح وغلق 5 مركز للدروس الخصوصية وتطهير 163 منشأة.

وتهيب محافظة الغربية السادة المواطنين بالالتزام بقرارات الدولة المصرية واتباع كافة قواعد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك حرصاً على صحتهم وسلامتهم.

وكان قد اعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة تسير بخطى سريعة في تطعيم مواطنيها ضد إنتشار فيروس كورونا المستجد، إذ تلقى أمس السبت 25سبتمبر عدد ٣٠٦٠٩ مواطن للقاح، ليصل بذلك إجمالي من تم تطعيمهم ضد الفيروس إلى  ٥٥٧٤٥٦ مواطن منذ بدء التطعيم، لتحتل بذلك المحافظة المركز الثاني في تحقيق المستهدف اليومي لتلقي اللقاح،  لتكون بذلك من أوائل المحافظات التى يزداد بها وعي المواطنين لتلقى اللقاح وأهميته . 

وأكد المحافظ، أن أماكن تلقي اللقاح بالمحافظة ليست مقتصرة فقط على المراكز الصحية ولكنها امتدت لتشمل مراكز الشباب أيضا لإستقبال أكبر عدد من المواطنين ،ذلك بالإضافة إلى الأتوبيس المتنقل والذي وفرته وزارة الصحة بمبادرة اللقاح أمان، على مدار ١٠ أيام مما سهل على المواطنين التسجيل وتلقي اللقاح بسهولة، إلى جانب القوافل المتحركة التي جابت المصالح الحكومية، بداية من ديوان المحافظة وحتى المديريات والمراكز والمدن والأحياء.