الإنتهاء من أعمال رصف محور فؤاد عزيز غالي بالإسماعيلية 

الإنتهاء من أعمال رصف محور فؤاد عزيز غالي بالإسماعيلية 
الإنتهاء من أعمال رصف محور فؤاد عزيز غالي بالإسماعيلية 

اعلن المهندس احمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق و النقل بالإسماعيلية، عن  الإنتهاء من  أعمال الرصف بمحور فؤاد عزيز غالي بطول ٢ كم و ماتم به من أعمال الإزالات و المخالفات وتوسيع المحور من ٧ متر  لكل اتجاه إلى ١٢.٥ متر لكل اتجاه بالاضافة إلى عمل ساحات انتظار بعرض ٦ متر ليصبح الموازى الرئيسي للشارع التجاري (عثمان احمد عثمان و الربط بالطريق الدائري مرورا بكامل حي ثالث و شارع عطية أحمد عطية (مجمع المحاكم ) و حتي شارع شبين الكوم ). 

اقرأ أيضا|محافظ أسيوط يتفقد مستشفى أبنوب المركزي للبدء في إحلالها وتجديدها

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتطوير الطرق و المحاور  المرورية الخارجية و الداخلية  و تنفيذا لتوجهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية  بالتخطيط الجيد من خلال التنسيق مع مستشار  المحافظ للتخطيط المروري مهندس مارون اسحاق، لعمل محاور مرورية  جديدة. 

وأوضح أن إجمالي طول المحور الذي تم تطويره على ثلاث مراحل بطول ٥.٢ كم  مزدوج من شارع هدي شعراوي بحي ثان مرورا بشارع العشريني و مجمع المحاكم قاطعا محور صبري مبدي و شارع فؤاد عزيز غالي لتستغرق رحلة السير في هذا المحور حوالي ١٢ دقيقة بدلا من حوالي ٥٠  دقيقة قبل أعمال التطوير، بالاضافة إلى خلق ساحات انتظار  للسيارات، لمنع التزاحم و الانتظار المخالف. 


وأشار الشيمي، أن تكلفة تنفيذ الاعمال  بمحور فؤاد عزيز غالي  قد بلغت 10 ملايين جنيه تشمل ساحات الإنتظار، التي تم استحداثها  لتحقيق السيولة المرورية مؤكدا علي إستكمال باقي المحاور طبقا للخطط و للجداول الزمنية المحددة و بالتنسيق التام مع باقي الاجهزة المعنية.

على جانب أخر أكد محافظ الإسماعيلية، استمرار المتابعة الميدانية لكافة أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بنطاق المحافظة، وذلك للتصدي الحازم لأية تعديات وإتخاذ الإجراءات القانونية الفورية والصارمة تجاه من تسول له نفسه التعدى على تلك الأراضي.

وشدد محافظ الإسماعيلية، على متابعته المستمرة واليومية لأعمال الموجة 18 من حملة إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وإزالتها في مهدها، والتصدي بكل حزم وأكد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من تسول له نفسه على التعدي على أراضي أملاك دولة.

وأشار إلى أن حملات الإزالات ضمن حملات الموجة الـ18 لإزالة جميع التعديات على أراضى أملاك الدولة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.