«مياه القاهرة والجيزة» تكشف استعدادتها لمواجهة موسمي الخريف والشتاء | فيديو

 وليد عابدين،المتحدث باسم شركتي القاهرة والجيزة
وليد عابدين،المتحدث باسم شركتي القاهرة والجيزة

قال وليد عابدين المتحدث باسم شركتي القاهرة والجيزة  لمياه الشرب والصرف الصحي، إن هناك العديد من الاستعدادات لمواجهة موسم السيول والأمطار،  كاشفا أنه تم إنشاء أبار شحن جوفي في الجيزة وهى عبارة عن بير متصل بالمياه الجوفية، يستوعب كميات مياه كثيرة تختلط بالمياه الجوفية.

وأضاف وليد عابدين، خلال لقائه ببرنامج «صباح الورد» المذاع عبر قناة «TeN» الفضائية، اليوم الأحد، إلى أنهم يعملون على زيادة عدد بلاعات أمطار في المناطق الساخنة التي تشهد زيادة في سقوط الأمطار.

وأشار المتحدث باسم شركتي المياه فى القاهرة والجيزة، إلى أنه تم إنشاء 4 نقاط آبار تجميع كبيرة تخدم منطقة المنصة وطريق الاوتوستراد، مضيفا أن الشركة القابضة للشرب والصرف الصحي مسئولة عن المدن القديمة.

وأكد عابدين، أن أنهم يعملون على ادخال معدات جديدة، واستحداث آلات الشفط، مؤكدا أنهم فور تلقي انذار باحتمالية سقوط أمطار في مكان، فأن المعدات تتحرك على الفور حتى وإن كانت الأمطار المتساقطة خفيفة.

وتابع وليد عابدين، المتحدث باسم شركتي  القاهرة والجيزة، لمياه الشرب والصرف الصحي،: "نعمل على سحب كميات المياه أن تجمعت، ويوجد معدات جاهزة فى تواجد سقوط للأمطار، وقمنا بالاستعداد هذا الشهر لرفع كفاءة المحطات والأعمال التطهير وشركات صرف أخرى".