أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد 26 سبتمبر، "المجزرة" التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، والتي أدت إلى استشهاد خمسة فلسطينيين في القدس وجنين.
وحمّلت الوزارة، في بيان صحفي، حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأذرعها المختلفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا الصباح الدامي والجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال.
وقالت الوزارة "إنها تعتبر هذا تصعيدًا متعمدًا بهدف خلط الأوراق والأولويات بما يخدم أجندة إسرائيل الاستعمارية"، مجددة مطالبتها للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال وتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني فورًا وقبل فوات الأوان.
وأكدت الوزارة أن "جرائم الاحتلال المتواصلة تثبت من جديد مصداقية الخطاب المهم الذي ألقاه الرئيس محمود عباس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة خاصة ما يتصل بمطالبة المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه معاناة شعبنا الرازح تحت الاحتلال، وما يتصل أيضا بمطالبة الأمين العام للأمم المتحدة بتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني فورًاً وقبل فوات الأوان".
وطالبت الخارجية المحكمة الجنائية الدولية بـ"سرعة البت بتحقيقاتها بجرائم الاحتلال، وصولا لمحاسبة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين".

غارة إسرائيلية جديدة على جنوب لبنان في محيط بلدة ديرسريان
الكويت تدين الهجوم الإيراني الجديد على أراضيها فجرًا
الصحة اللبنانية: استشهاد شخص خلال غارة إسرائيلية على جنوب البلاد





